أخبارNews & Politics

عرعرة النقب: سواعد الخير تعقّم المساجد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
مطر خفيف
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
11

ايلات
غيوم متفرقة
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرعرة النقب: نشطاء سواعد الخير يقومون بتعقيم مساجد البلدة ومصلياتها

في لفتة طيّبة ومباركة، قام شباب سواعد الخير بالتطوع بتعقيم مساجد بلدة عرعرة النقب

تجول المتطوعون على المساجد وقاموا بتعقيمها من خلال رشها وأروقتها بالمعقمات المقرة من وزارة الصحة


قام شباب "سواعد الخير" المشروع المتألق والذي يضم شباب من جميع عائلات ومختلف مثقفي عرعرة النقب ، بالتطوع بتعقيم مساجد بلدة عرعرة النقب حيث شملت عملية التعقيم مسجد السلام، حمزة، الهدى، المرابطين، الرحمة، الصحابة، ومصلى صلاح الدين.

وتجول المتطوعون على المساجد وقاموا بتعقيمها من خلال رشها وأروقتها بالمعقمات المقرة من وزارة الصحة، وذلك بعد ان قاموا خلال اقل من ساعة ونصف بجمع التبرعات والمعقمات من اهل الخير، وقسم منها من الحساب الخاص للقائمين على مشروع "سواعد الخير".

ويعد مشروع سواعد الخير من المشاريع التي يعلق عليها الاهل في عرعرة النقب آملا في جمع الكلمة، وتسخير المقدرات، والقدرات ومواهب ونشاط الشباب لمصلحة البلد والمجتمع، كون مجموعة من الاطباء والمثقفين من جميع عائلات القرية يقومون على هذا المشروع، حيث نظمت "سواعد الخير" في الفترة الاخيرة عدد من الفعاليات منها جولة مشتركة لاعضاء المشروع، وتوزيع نشرة عن ڤيروس الكورونا في المساجد والمؤسسات العامة، وكان من المقرر خلال يومي الجمعة والسبت الأخيرين لقاء تنظيمي لاعضاء المشروع، ومحاضرة حول فيروس كورونا، حيث تم تأجيل الفعاليتين بسبب الاحوال الجوية، والتعليمات الجديدة بخصوص منع التجمهر.

كما شكل اعضاء المشروع مجموعة طوارىء خلال المنخفض الجوي الاخير لمساعدة الاهل المتضررين، او من يحتاجون الى اي مساعدة بسب المنخفض الجوي، كما ان توجيهات تنشر من خلال صفحة "سواعد الخير" عبر الفيسبوك في سبيل التثقيف الصحي والعام للاهل.

كما يتم نشر التوجيهات والنصائح على صفحة "سواعد الخير" لكل ما هو جديد بما يخص الإجراءات الوقائية لڤيروس كورونا، وامور اخرى.

كما سينظم أعضاء المشروع اعمال تطوعية في القرية نهاية هذا الشهر، منها المشاركة في معسكر الرباط الذي تقوم عليه الحركة الاسلامية، كما سيقوم المشروع على عدد من ورش العمل التطوعية الخاصة بالمشروع خلال نهاية الشهر الجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار التطورات بما يخص ڤيروس كورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة والأجواء معتدلة