أخبارNews & Politics

نتنياهو يدعو الأحزاب اليهودية لتشكيل حكومة طوارئ برئاسته
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو يدعو الأحزاب اليهودية لتشكيل حكومة طوارئ برئاسته ويستثني المشتركة

صرّح رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو صبيحة اليوم الأحد:"انه وأمام حالة الطوارئ العالمية والقومية، نحن ملزمون لتوحيد القوى وان نقيم حكومة قوية ومستقرة التي تتمكن من تمرير الميزانية واتخاذ قرارات صعبة

صرّح رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو صبيحة اليوم الأحد:"انه وأمام حالة الطوارئ العالمية والقومية، نحن ملزمون لتوحيد القوى وان نقيم حكومة قوية ومستقرة التي تتمكن من تمرير الميزانية واتخاذ قرارات صعبة. مجددًا قدمت اقتراحًا لرئيس حزب كحول لافان بيني جانتس وشركائه للإنضمام الى حكومة طوارئ قومية برئاستي، وتكون لمدة 6 أشهر توزّع فيها الوزارات بشكل متساوٍ، ولا استطيع من خلالها اقالة وزراء من كحول لافان وكحول لافان لا تستطيع من خلالها سحب الثقة من رئيس الحكومة".

وتابع نتنياهو:"في نهاية الفترة نعود للوضع الحالي اليوم، كذلك، انا مستعد لبحث فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل التناوب على الرئاسة بشكل متساوٍ من حيث الوقت والتشكيلة". واضاف:"بحكومة الوحدة الوطنية هذه اواصل بإشغال منصب رئيس الوزراء في السنتين القريبتين، وفي هذا الوقت يكون بيني جانتس قائمًا بأعمال رئيس الوزراء، توزّع فيها الوزارات ايضًا بشكل متساوٍ، وبعد سنتين يكون بيني جانتس رئيسًا للحكومة لمدة 4 سنوات، أدعو جانتس للقائي وبالمقابل ان تلتقي طواقم المفاوضات من اجل تشكيل الحكومة".

ودعا نتنياهو كل من عمير بيرتس زعيم حزب العمل-جيشر-ميرتس وأفيغدور ليبرمان رئيس حزب يسرئيل بيتينو التحلي بالمسؤولية والإنضمام للحكومة المزمع اقامتها.

هذا واستثنى نتنياهو القائمة المشتركة وهي القوة الثالثة في الكنيست من أي من معادلاته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو بيني غانتس
رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار