أخبارNews & Politics

إيمان خطيب ياسين تطالب بتأجيل تسديد ضريبتي القيمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب إيمان خطيب ياسين تطالب بتأجيل تسديد ضريبتي القيمة المضافة والدخل

طالبت النائب إيمان خطيب ياسين (القائمة المشتركة)، في رسالة لوزير المالية موشيه كحلون، بتأجيل تسديد ضريبة القيمة المضافة (מע"מ) وضريبة الدخل، لأصحاب المصالح الصغيرة والمتوسطة وللمستقلين، وذلك نتيجة للوضع الاقتصادي غير المستقر وللأوضاع الطا

 


طالبت النائب إيمان خطيب ياسين (القائمة المشتركة)، في رسالة لوزير المالية موشيه كحلون، بتأجيل تسديد ضريبة القيمة المضافة (מע"מ) وضريبة الدخل، لأصحاب المصالح الصغيرة والمتوسطة وللمستقلين، وذلك نتيجة للوضع الاقتصادي غير المستقر وللأوضاع الطارئة بسبب فيروس الكورونا.

وجاء في رسالة النائب إيمان خطيب ياسين: "إن الإجراءات التي اتخذت من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس الكورونا، والإجراءات المتوقع اتخاذها، إضافة لحالة الهلع والخوف لدى الناس، أدت إلى حالة من الجمود في أسواق عديدة، وأماكن عمل عديدة، خاصة المصالح المتوسطة والصغيرة، التي باتت تعاني من الأوضاع الاقتصادية السيئة السائدة".
وأشارت النائب إيمان خطيب ياسين إلى التراجع الحاد الذي حدث في الاقتصاد العالمي، وإلى الخسائر الفادحة التي لحقت بالعديد من الشركات الكبيرة، مضيفة أن أبرز الخاسرين هم أصحاب المصالح الصغيرة والمتوسطة الذين أعلنوا الإفلاس وإغلاق العديد من هذه المصالح، وهم الآن مطالبون بتسديد الضرائب المختلفة بحسب القانون.
ونوّهت النائب إيمان خطيب ياسين إلى أن تسديد أصحاب المصالح والمستقلين لضريبتي الدخل والقيمة المضافة سيؤدي إلى تجمهرات عديدة في الدوائر المختلفة، وفي البنوك وفروع البريد، وهو ما يجب الابتعاد عنه في هذه الأيام.
لهذه الأسباب، دعت النائب إيمان خطيب ياسين، وزير المالية، بإصدار تعليماته بإرجاء دفعات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل لعدة شهور قادمة، وإعطاء أصحاب المصالح والمستقلين فترة كافية لترتيب أوراقهم وفق متغيرات السوق، وحتى تنجلي الأوضاع الطارئة الحالية التي سببها فيروس الكورونا.

كلمات دلالية
النقب: اصابة شاب عربي بجراح متوسطة اثر سقوطه عن حصان