الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

الشرطة تشن حملة لفحص التزام قاعات الافراح والمطاعم بمنع تواجد اكثر من 100 شخص

كل العرب
نُشر: 14/03/20 19:13,  حُتلن: 00:41

عمم الناطق بلسان الشرطة بيانًا على وسائل الإعلام جاء فيه:"ان نشاطًا لقوات الشرطة يوم الجمعة من اجل فحص إلتزام اصحاب المصالح التجارية من قاعات افراح ومطاعم ومحلات سهر بقانون منع التجمع لأكثر من 100 شخص وفقًا للمبادئ التوجيهية ومرسوم الصحة العامة الصادر عن وزارة الصحة. خلال العملية ، نفذت الشرطة ضوابط استباقية في 296 قاعة للأفراح والمناسبات والحانات والنوادي والمطاعم وما شابه ذلك. امتثل معظم أصحاب الأعمال الذين شملهم الفحص لإرشادات وزارة الصحة وامتثلوا للأمر كما هو. ضد 6 من اصحاب المصالح التي انتهكت المبادئ التوجيهية في جميع أنحاء البلاد ، تم اتخاذ إجراءات التنفيذ وفي بعض الحالات تم تفريق الحشد. تم استدعاء ثلاثة أصحاب مصالح مع انتهاكات كبيرة وغير عادية إلى جلسة استماع للشرطة.

بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت الشرطة اليوم أمر إغلاق لمدة 21 يومًا ضد قاعة مناسبات في منطقة المثلث بسبب وجود حفل ضم حوالي 300 شخص ، على عكس نظام الصحة العامة الذي يحظر أكثر من 100 شخص. بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن القاعة نعمل بدون ترخيص تجاري وفتح تحقيق ضد الشرطة.

وخلال الليل أيضًا ، ستجري الشرطة الإسرائيلية عملية أخرى يتم خلالها إجراء زيارات إلى مختلف المحلات لمراقبة تنفيذ القانون في هذه الأثناء وحتى الآن ، فتحت الشرطة الإسرائيلية أكثر من 20 تحقيقًا جنائيًا لمخالفي أوامر الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد.

تطالب الشرطة الجمهور بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة. أيضا ، هناك حظر كامل على نشر وتجاول المعلومات الكاذبة (الغرض منها هو إثارة الذعر بين الجمهور). 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"النشاط القطري لمكافحة انتشار وباء الكرورنا في اسرائيل: تواصل الشرطة نشاطها لمساعدة وزارة الصحة لتطبيق اوامر الحجر الصحي ومنع الاجتماعات.خلال نشاط مبادر به ومركز يوم امس 13.03.2020 تم اجراء أنشطة لتطبيق القانون داخل محلات تجارية في ارجاء الدولة لمنع تجمعات لاكثر من 100 شخص وفق تعليمات وامر صحة الجمهور الصادر عن وزارة الصحة".

واضاف البيان:" خلال النشاط قام افراد الشرطة بتفقد حوالي 296 قاعات افراح و مقاهي ونوادي ومطاعم وغيرها حيث تبين ان غالبية المحلات تعمل وفق القانون وتعليمات وزارة الصحة. تم اتخاذ اجراءات ضد 6 محال تجارية الذي لم يستوفوا تطبيق التعليمات وتم اخراج الزوار في قسم منهم. في إطار النشاط تبين ان ثلاثة محال تجارية التي وردت بها شكوك لخروقات وانتهاكات واسعة فتم استدعاء اصحابها لجلسة استماع في مركز الشرطة".

وتابع البيان:"بالاضافة الى ذلك اصدرت الشرطة اليوم امر اغلاق اداري لفترة 21 يوم ضد قاعة افراح في منطقة المثلث بعد اقيم هناك حفل شارك فيه حوالي 300 شخص خلافا لامر صحة الجمهور الذي يحظر تجمع أكثر من 100 شخص. بالإضافة إلى ذلك تبين ان القاعة تعمل بدون ترخيص فشرعت الشرطة بالتحقيق.

خلال ساعات الليل ستقوم الشرطة بنشاط اخر لتفقد المحلات التجارية المختلفة لتطبيق امر صحة الجمهور الصادر عن وزارة الصحة, حيث ستقوم فرقة عمل خاصة التي تم تعينها في وقت سابق وهي مركبة من افراد شرطة ومفتشون من وزارة الصحة التي ستواصل عملها في كل وقت لزيارات مبادر بها في بيوت الموجودين وفق الامر في الحجر الصحي لتطبيق الامر. هذا وتم تعيين فرق مشابهة في الوية الشرطة المختلفة حيث ستقوم كل فرقة بنشاطات مبادر بها وفق منطقتها المحددة لتطبيق الامر على العائدين من خارج البلاد وتواجدهم في الحجر الصحي وفق التعليمات.حتى الان فتحت الشرطة 20 ملف جنائي ضد مخالفي امر الحجر الصحي.الشرطة تناشد الجمهور بالامتثال الى تعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال يضر في المكافحة الوطنية لانتشار الوباء في الدولة. هذا ويحظر نشر او نقل الرسائل والمعلومات الكاذبة "فايك نيوز" التي تهدف لزرع الذعر والبلبلة بين المواطنين. معلومات وتحديثات رسمية سيتم اصدارها من الجهات الرسمية ووزارة الصحة.

ستواصل الشرطة نشاطها العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة لتطبيق الاوامر. في حال وردت شكوك لمخالفات جنائية ستقوم الشرطة باجراءات وفق التعليمات ضد المشتبهين بهدف منع انتشار الوباء في الدولة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY