أخبارNews & Politics

كورونا| 38 مصابًا في الأراضي الفلسطينية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا| 38 مصابًا في الأراضي الفلسطينية والشرطة تكثّف تواجدها وتعتقل مخالفين للتعليمات

اعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورنا في بيت لحم، ليرتفع عدد الاصابات الكليّ الى 38

تكثّف الشرطة الفلسطينية تواجدها من اجل التأكد من تنفيذ الإجراءات التي أقرّتها السلطات، من اغلاق محلات تجارية وفرض الحجر الصحي واعتقال المخالفين ومروّجي الشائعات


اعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم محلم، عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورنا في بيت لحم، ليرتفع عدد الاصابات الكليّ الى 38 إصابة، منها إصابة واحدة في طولكرم.


من أعمال تعقيم في بلدات السلطة الفلسطينية
وأكد ملحم خلال مؤتمر صحفي، عقده في مدينة رام الله اليوم السبت، للوقوف على آخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد -19) في فلسطين، إن الإصابات هي لمخالطي مصابين في بيت لحم، مشيرا إلى أن 6429 مواطنا يخضعون للحجر الصحي المنزلي، منهم 2676 في قطاع غزة. ودعا المواطنين لزيادة الاهتمام الشخصي، وعدم الخروج من المنازل، وعدم الاختلاط، خاصة وأن السبب في ارتفاع الاصابات هو المخالطة.

وفي سياق متّصل، تكثّف الشرطة الفلسطينية تواجدها في مختلف المدن والبلدات من اجل التأكد من تنفيذ الإجراءات التي أقرّتها السلطات، من اغلاق محلات تجارية وفرض الحجر الصحي، إلى جانب اعتقال المخالفين وكل مروّجي الشائعات بخصوص فيروس كورونا.

وقد اعلنت الشرطة الفلسطينية عن اعتقال مشتبه بنشر أخبار ومعلومات كاذبة واشاعات حول إصابات بفيروس كورونا في طولكرم، ما سبب حالة من الإرباك والخوف بين المواطنين في المدينة. غضافة إلى القاء القبض على مشتب آخر بنشر تسجيل صوتي بوجود مصاب بفايروس كورونا في مخيم العروب مما اثار الخوف والقلق داخل المخيم.

وفي سلفيت، ألقت الشرطة الفلسطينية القبض على خمسة اشخاص من أصحاب المقاهي وذلك لعدم التزامهم بالاغلاق الذي تفرضه حالة الطوارئ التي فرضت في فلسطين للحد من انتشار فايروس كورونا.

الشرطة تغلق 20 مقهى وصالة العاب بنابلس 
وفي نابلس، أغلقت الشرطة اليوم 20 مقهى وصالة العاب (Xbox) وحمام شامي وأغلقت صالة أفراح والغت حفل زفاف.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة الفسطينة أنه "وضمن الظروف التي تشهدها البلاد و تماشياً مع حالة الطوارئ ، واستناداً لسلسلة الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة ، لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، أغلقت الشرطة السياحية بجولة نفذتها بإسناد من الشرطة القضائية ومركز شرطة المدينة اليوم 20 مقهى وكوفي شوب وحمام شامي وصالة العاب (Xbox) وصالات بلياردو وأغلقت صالة كانت معدة لاستقبال حفل زفاف .
وجاءت هذه الإجراءات حرصاً من الشرطة على سلامة المواطنين والتزاماً منها بالحفاظ على إجراءات الوقاية من انتشار فايروس كورونا في المحافظة ومتابعة منها لهذه المحلات خوفاً من التجمع والاكتظاظ . وناشدت الشرطة أصحاب المقاهي وصالات العاب الأطفال والمحلات التجارية بضرورة التعاون في سبيل تحصين المجتمع الفلسطيني من الفيروس والمساهمة في الحد من انتشاره"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار