الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

كورونا

الفيفا يوصي بإلغاء جميع المباريات الدولية المرتقبة خلال شهري آذار ونيسان

حجاج رحال
نُشر: 13/03/20 23:24,  حُتلن: 08:25

صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نشرت تقريرًا مطولًا اليوم، بشأن أزمة تفشي فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا بشأن إقامة المباريات الدولية خلال الفترة المقبلة، في ظل التطورات المتلاحقة لفيروس كورونا ومدى تأثرها على لعبة كرة القدم في العالم أجمع. وأوصى الفيفا خلال بيانه بضرورة إلغاء جميع المباريات الدولية المرتقبة خلال شهري آذار ونيسان في كافة المسابقات المختلفة، خوفا من استمرار تفشي فيروس كورونا.


جياني إنفانتينو - رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر تأجيل جميع مباريات تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون، ومن بينها مباراتي مصر وتوجو يومي 26 و29 آذار الجاري.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قد نشرت تقريرًا مطولًا اليوم، بشأن أزمة تفشي فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم، حيث كشفت أن السلطات الإنجليزية والأوروبية بصدد إيقاف النشاط حتى سبتمبر على أقل تقدير، مشيرة إلى أن الوضع الحالي لا يُبشر بوجود إمكانية لاستئناف البطولة في الموعد المقرر.
وأشارت الصحيفة إلى أن مستقبل الكرة في أوروبا حاليًا متوقف على اجتماع الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أنه باتخاذ الاتحاد قرارات واضحة المعالم بشأن دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية، ستستطيع الاتحاد المحلية إيجاد الحلول للأزمة الراهنة.
وأردفت : "هذا إلى جانب وجود احتمالية لأن يقوم اليويفا بفرض برنامج موحد على كافة الدوريات الأوروبية لطريقة استكمال الموسم، وإن لم يحدث، فإن إلغاء أو تعليق دوري الأبطال سيمنح الدوريات فرصة ووقت أكبر للجدولة ولعب المؤجلات". 

مقالات متعلقة

Got