أخبارNews & Politics

توسيع نشاط الشرطة لتطبيق اوامر الحجر الصحي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| توسيع نشاط الشرطة لتطبيق اوامر الحجر الصحي ومنع الاجتماعات


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"خلال نشاط مبادر به ومركز يوم امس 12.03.2020 تم اجراء زيارات تفقد داخل محلات تجارية في ارجاء البلاد لمنع تجمعات لاكثر من 100 شخص وفق تعليمات وامر صحة الجمهور الصادر عن وزارة الصحة".

واضاف البيان:" خلال النشاط قام افراد الشرطة بتفقد حوالي 200 قاعات افراح و مقاهي ونوادي ومطاعم وغيرها. تبين ان غالبية المحلات تعمل وفق القانون وتعليمات وزارة الصحة. هذا وتم اتخاذ اجراءات ضد 14 محل تجاري الذي لم يستوفوا تطبيق التعليمات وتم اخراج الزوار في قسم منهم. خلال هذه الليل ربة راف ستقوم الشرطة بنشاط اخر لتطبيق اوامر وتعليمات وزارة الصحة.هذا وستقوم فرقة عمل خاصة التي تم تعينها في وقت سابق وهي مركبة من افراد شرطة ومفتشون من وزارة الصحة التي ستواصل عملها في كل وقت لزيارات مبادر بها في بيوت الموجودين وفق الامر في الحجر الصحي لتطبيق الامر. هذا وتم تعيين فرق مشابهة في الوية الشرطة المختلفة حيث ستقوم كل فرقة بنشاطات مبادر بها وفق منطقتها المحددة لتطبيق الامر على العائدين من خارج البلاد وتواجدهم في الحجر الصحي وفق التعليمات".

واضاف البيان:" حتى الان فتحت الشرطة 21 ملف جنائي ضد مخالفي امر الحجر الصحي.الشرطة تناشد الجمهور الامتثال الى تعليمات وزارة الصحة حيث ان عدم الامتثال يضر في المكافحة الوطنية لانتشار الوباء في البلاد. هذا ويحظر نشر او نقل الرسائل والمعلومات الكاذبة "فايك نيوز" التي تهدف لزرع الذعر والبلبلة بين المواطنين. معلومات وتحديثات رسمية سيتم اصدارها من الجهات الرسمية ووزارة الصحة.ستواصل الشرطة نشاطها العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة لتطبيق الاوامر. في حال وردت شكوك لمخالفات جنائية ستقوم الشرطة باجراءات وفق التعليمات ضد المشتبهين بهدف منع انتشار الوباء في الدولة".

إقرا ايضا في هذا السياق: