أخبارNews & Politics

أعداد المصابين بتزايد: 126 حالة كورونا في البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أعداد المصابين بتزايد: 126 حالة كورونا في البلاد و949 طبيبًا في الحجر الصحي

مازالت اعداد المصابين بفيروس الكورونا في البلاد بتزايد يومي، حيث أعلنت وزارة الصحة صبيحة اليوم الجمعة ان عدد المصابين بالفيروس في اسرائيل بلغ 126 شخصًا بزيادة 17 شخصًا عن يوم أمس

 مازالت اعداد المصابين بفيروس الكورونا في البلاد بتزايد يومي، حيث أعلنت وزارة الصحة صبيحة اليوم الجمعة ان عدد المصابين بالفيروس في اسرائيل بلغ 126 شخصًا بزيادة 17 شخصًا عن يوم أمس. من ضمنهم مازال شخصان يرقدان تحت العناية المشددة لكون حالتهما خطيرة وهما في مستشفى بوريا سائق حافلة الحجاج المسيحيين اليونانيين وهو شاب مقدسي يبلغ من العمر 38 عامًا وفي مستشفى ايخيلوف في تل ابيب موظف سلطة المطارات في الستينات من عمره. والى جانبهما 5 مصابين آخرين وصفت حالتهما بالمتوسطة أما الباقي فحالتهم طفيفة.

واشارت وزارة الصحة، ان أكثر من 2479 موظفًا في الجهاز الطبي يرقدون في الحجر الصحي، من بينهم 1174 موظفًا في المستشفيات منهم 949 طبيبًا و635 ممرضًا وممرضة و171 براميديك.

وكشفت وزارة الصحة أمس عن أول اصابة في البلاد لطفل يبلغ من العمر 6 أشهر والذي ينضم الى الطالبين في المرحلة الإبتدائية المصابين ليكونوا ثلاثتهم بذلك أصغر ثلاثة مصابين في البلاد.

وقررت أمس الحكومة الاسرائيلية بعد جلسة تشاورات مطولة إغلاق جميع المؤسسات التعليمية في البلاد عدا رياض الاطفال وقطاع التعليم الخاص.

وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في كلمته أن عدد القتلى من كورونا في إسرائيل قد يكون مرتفعا. وقال "هذه أرقام كبيرة. كبيرة جدا. وقد نصل إلى أعداد كبيرة ، لذلك نحن مطالبون بفعل كل شيء وكل شيء حتى لا يحدث".

وحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المواطنين على الابتعاد عن بعضهم البعض ، لمحاربة انتشار فيروس كورونا. وقال نتنياهو "تجنب الازدحام ، ابق على مسافة. امنع الاحتكاك ، امنع الاتصال بالوجه".

ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تشكيل حكومة طوارئ وطنية في أعقاب أزمة فيروس كورونا. وقال نتنياهو "عشية حرب الأيام الستة ، تم تشكيل حكومة طوارئ وطنية في إسرائيل. أدعو إلى تشكيل حكومة مماثلة الآن الليلة" ، مضيفا: "ستكون حكومة طوارئ لفترة محدودة ، وسنناضل معا لإنقاذ أرواح عشرات المدنيين".
وجاء من مكتب النّاطق كمال عطيلة:" وفقا لقرار رئيس الحكومة، وزير التّربية، وزارة الصّحّة ومقر الأمن القومي :جهاز التّربية يبدأ عطلة الفصح ابتداء من يوم غد. الاولاد في رياض الأطفال، طلاب التّربية الخاصّة الذين يتعلّمون في مدارس تربية خاصّة، الطلاب في خطر ، طلاب قرى الشّبيبة يستمرّون في التّعليم(الاضراب لا يشملهم ) .
لوقف تفشّي فيروس الكورونا والحد من عدد المرضى ابتداء من يوم غد الجمعة سيبدأ جهاز التّربية عطلة عيد الفصح .هذا القرار ساري المفعول على الصّف الاول لغاية الصّف الثّاني عشر وعلى النّشاطات اللا منهجيّة مثل الرّحلات .بالنّسبة لاولاد الطواقم الفعّالة والضرورية في جيل الصّف الاول لغاية الصّف الثّالث تُدرس حاليا حلول ممكنة سيتم اعلانها فيما بعد .
الوزارة ستبدأ باعطاء الحلول التّعليميّة المطلوبة وستستمر في حتلنة الجمهور بالنّسبة لباقي الخطوات التي سيتم اتّخاذها في الأيّام المقبلة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا اسرائيل
أمريكا تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بالكورونا خلال يوم