الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

طواقم مجلس محلي كفرقرع تباشر بحملة تعقيم المساجد والمؤسسات العامة

كل العرب
نُشر: 12/03/20 22:44,  حُتلن: 07:52

وصل بيان صادر عن ابراهيم ابوعطا المتحدث باسم المجلس المحلي في كفرقرع وجاء فيه:" باشرت طواقم مجلس محلي كفرقرع مساء اليوم الخميس، حملة تعقيم واسعة لمساجد القرية ، كما وتم تزويد المساجد برزمة من مواد التعقيم. وقال السيد سامي زيد رئيس اللجنة الدينية في المجلس المحلي:" ان حملة تعقيم المساجد تأتي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا وضمن سلسلة الإجراءات الوقائية التي يقوم بها المجلس المحلي لضمان صحة وسلامة المواطنين".

واضاف السيد سامي زيد : نقدم شكرنا باسم رئيس وادارة المجلس المحلي للسيد ماجد عبد الجبار صعابنة لتبرعه السخي بالمواد المعقمة والوقائية ، كما ونشكر السادة فريد ابو سالمة وزيد ابوعطا على تجندهم لنجاح الحملة، وعملهم الدؤوب والمهني في تنفيذ هذا المشروع العام لسلامة المصلين وزوار المساجد".

واختتم سامي زيد قوله :"تستمر هذه الحملة يومي الجمعة والسبت في سائر المؤسسات ، ويكرر المجلس المحلي ندائه لجميع ابناء البلد أخذ الحيطة والحذر ، والحفاظ على النظافة والالتزام بالتعليمات الخاصة بكل ما يتعلق بمكافحة وباء الكورونا، حفظ الله كفرقرع واهلها من كل سوء ".

هذا وقد عقد مجلس محلي كفرقرع ظهر اليوم الخميس جلسة طوارئ بمشاركة مدراء الأقسام لمناقشة سبل الوقاية من انتشار وباء الكورونا، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة.

واكد رئيس المجلس المحلي المحامي فراس احمد بدحي خلال الجلسة، ان " كفرقرع يجب ان تكون مستعدة للتعامل مع هذا الوباء باستخدام كافة سبل الوقاية، وإصدار التوجيهات اللازمة للجمهور".

وبعد ان بحثت مجموعة من الاقتراحات , تقرر ما يلي:

1. مناشدة جمهور العائدين من خارج البلاد الالتزام بالحجر الصحي وتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

2. تعقيم جميع المؤسسات العامة والتعليمية , ولذا سيقوم المجلس المحلي بالاتصال مع مختصين خلال يومي الجمعة والسبت لإتمام المشروع.

3. تعقيم مساجد القرية ومراكز بيوت العزاء.

4. توزيع معقمات ومستلزمات نظافة ووقاية على جميع المدارس والمؤسسات العامة.

5. منع تنظيم فعاليات ونشاطات يفوق مشاركة 100 شخص فيها.

6. التواصل مع وزارة الصحة واعلام الجمهور لمعرفة كل التطورات المتعلقة بالوباء واعلام الجمهور فيها.

7. اصدار توجيهات بمنع موظفي المجلس المحلي بالسفر خارج البلاد ,وذلك تمشيا مع قرار منع موظفي الدولة بالسفر خارج البلاد.

8. يناشد المجلس المحلي جميع المواطنين بالالتزام بالتعليمات الصادرة من حين الى حين من قبل الجهات الوزارية المختصة , وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنع انتشار الوباء لا سمح الله.

9. المجلس المحلي وبعد التواصل مع جميع الجهات المسؤولة , يعلن انه لم تسجل حتى هذه اللحظة أي حالة مرضية بفيروس الكورونا من سكان كفرقرع , وهذا لا يلغي الالتزام بأخذ الحيطة والحذر حفاظا على سلامة الجمهور , ونسأل الله الصحة والعافية لأهالي كفرقرع جميعا". 

الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة