السلطات المحلية

إبطال تعيين عاملة إجتماعية بمجلس كفرمندا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إبطال تعيين عاملة إجتماعية في مجلس كفرمندا المحلي بعد تعيينها بشكل غير قانوني


 نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى ضد مجلس كفرمندا المحلي ووزارة الداخلية إذ تم إبطال تعيين عاملة إجتماعية بعد تعيينها بشكل غير قانوني، وفقا لما ورد في بيان صادر عن الجمعية.

 

وزاد البيان:"يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارًا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأنه تم رغمًا عن قرابة عائلية تربط العاملة الإجتماعية برئيس المجلس وأن التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات ال محلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين.

خلال المداولات أثبتت الجمعية أن التوظيف تم عبر سلسلة خروقات للأنظمة القانونية وأسس الإدارة السليمة، وبالتالي قبلت دعوى الجمعية وصدر قرار المحكمة القاضي بإنهاء عمل الموظفة اعتبارا من يوم 16.04.20.

أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. رغم التوجهات للمجلس، قرر الأخير ضرب القانون بعرض الحائط والاستمرار في تعيين تشوبه شوائب قانونية. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: