أخبارNews & Politics

كورونا| كيف يتعامل معه مجتمعنا العربي؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| كورونا في البلاد: كل العرب تستطلع آراء مواطنين وأطباء وأئمة ورؤساء سلطات محلية

كل العرب استطلعت آراء مواطنين، مسؤولين ، أطباء، شيوخ وغيرهم


يعيش المواطنون في البلاد حالة من الهلع والخوف في ظل تفشّي فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة عن إصابة أكثر من 100 شخص في البلاد بالفيروس بينهم 2 حاتهما خطيرة. "كل العرب" استطلعت آراء المواطنين والمسؤولين أيضًا، من أئمة مساجد وأطباء ورؤساء سلطات محلية ، وحاورتهم بهذا الشأن وقد أكّدوا جميعًا على أهمية الوقاية واتباع تعليمات وزارة الصحّة بحذافيرها.

وأشار بعضهم وخاصة أصحاب الاختصاص من اطباء وممرضين إلى أنّ "الفيروس ليس خطيرًا او مميتًا وقد يكون كذلك لفئة معيّنة من الناس وهو كبار السن ومن يعانون من أمراض سابقة، كما أنّه يمكن الوقاية منه من خلال اتباع التعليمات والحفاظ على النظافة والتعقيم وغسل اليدين باستمرار، وتجنّب التواجد في الأماكن المكتظة".

وأكّد مسؤولون في السلطات المحلية وشخصيات دينية واجتماعية على قيامهم بنشاطات توعية مختلفة في أوساط السكان، الى جانب اجراء عمليات تعقيم في المدارس والمساجد وغيرها من المؤسسات الجماهيرية. وناشدوا المواطنون بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وخاصة فيما يتعلق بالحجر الصحيّ. كما حذروا من الانجراف وراء الشائعات أو نشرها بما يتعلق في هذا الأمر.

كيف أثر فيروس كورونا على حياتكم اليومية؟
وفي استطلاع للرأي اجرته "كل العرب" حول تأثير فيروس كورونا على ال حياة اليومية، تفاوت الآراء واختلفت، فمنهم من اعتبر أنّ حالة الهلع مبالغ فيها وأن الحياة مستمرة بشكل طبيعي، ومنهم من رأى ان القيود المفروضة في الفترة الاخيرة أحدث تغييرا على حياة المواطنين وأصبحوا يلتزمون بسبل الوقاية من اجل الحدّ من انتشار المرض، ومنهم من سلّم امره لله بشكل تام، وآخرون حافظوا على روح الدعابة في ظل انتشار هذا الوباء من خلال تعليقات طريفة! نترككم مع مجموعة من الآراء والتعليقات...

إقرا ايضا في هذا السياق: