الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

سوروكا بئر السبع: نرجو ممن يعاني من اعراض فيروس كورونا أن لا يزور المستشفى!

ياسر العقبي -
نُشر: 12/03/20 14:35,  حُتلن: 18:52

وقال د. دان شوارتز فوكس، مدير الطوارئ في سوروكا :

ندرك جميعًا أنه من واجبنا المطلق الحفاظ على صحة المرضى في قسم الطوارئ وكذلك سلامة طاقم العلاج. لقد بدأنا هذه الخطوة لعزل المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والذين قد يكون الفحص إيجابي لديهم بالنسبة لفياروس كورونا

في خطوة غير مسبوقة ودراماتيكية، طالبت إدارة مستشفى سوروكا بئر السبع، من جمهور المراجعين الذين يحملون أعراض تشبه أعراض الكورونا، عدم زيارة المستشفى وعدم الدخول إليه. جاء ذلك بعد أن اتضح أن طبيبا من مستشفى شيبا تل هشومير أصيب بالمرض، بعد أن انتقلت إليه العدوى من أحد المرضى الذين لم يتم الكشف عنهم.

وجاء في بيان المستشفى الذي وصلت مراسل "كل العرب" نسخة عنه: "بسبب انتشار وباء الكورونا في إسرائيل، ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة ولحماية صحتك وصحة المرضى والعاملين، يجب تجنب الدخول والزيارات إلى المستشفى".



وتابع البيان الموجه إلى الجمهور: "إذا كنت تعاني من أية أعراض - بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال وأو صعوبات في التنفس - فيجب عليك أن لا تزور المستشفى. يرجى اتباع التعليمات"، الصادرة عن وزارة الصحة.
وكانت وزارة الصحة دعت المواطنين الذين تظهر لديهم أعراض، منها صعوبات في التنفس أو ارتفاع حرارة الجسم أو السعال الى اخضاع أنفسهم للحجر الصحي المنزلي، والخروج منه بعد زوال هذه الاعراض بيومين". وفقا للبيان.

ستة مصابين في سوروكا
إلى ذلك، بالتعاون بين إدارة المستشفى وفريق الإستشارة للأمراض المعدية، بدأ مستشفى سوروكا منذ الثلاثاء، بتفعيل قسم الطوارئ للتنفس والذي يعمل وفق مسار خاص للمرضى الذين لا يحملون أعراض المشتبه بحملهم لفايروس كورونا، لكنهم يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.
وقال د. دان شوارتز فوكس، مدير الطوارئ في سوروكا ونائب مدير المستشفى: "ندرك جميعًا أنه من واجبنا المطلق الحفاظ على صحة المرضى في قسم الطوارئ وكذلك سلامة طاقم العلاج. لقد بدأنا هذه الخطوة لعزل المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والذين قد يكون الفحص إيجابي لديهم بالنسبة لفياروس كورونا. يتم توفير الحماية التامة لطاقم العاملين في قسم مرضى الكورونا، ويخضع لفحوصات لتشخيص الفايروس، إذا لزم الأمر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة".
ويشار إلى أنّه تمّ الليلة الماضية نقل مريضتين (29 و-49 عاما) بكورونا الى الجناح المخصص والمنفصل عن بقية أقسام المستشفى. وبهذا يرتفع عدد المرضى إلى 6 أشخاص في هذا الجناح.

تمديد الطوق الأمني على القطاع
وكانت وزارة الأمن الإسرائيلية قررت الإبقاء على الطوق الأمني المفروض على قطاع غزة حتى مساء يوم السبت القادم. وكان من المقرر ان يرفع هذا الطوق الذي فرض قبل خمسة أيام بسبب حلول عيد "البوريم" لدى الشعب اليهودي، عند منتصف الليلة الماضية.
وقال مواطنون من عرب النقب حالوا الدخول إلى الضفة الغربية، عبر معبر ميتار، صباح اليوم، إنّ المعبر مغلق تماما ولا يسمح بدخوله.
إلى ذلك يسمح لعمال وتجار فلسطينيين من الضفة الغربية حتى سن الخمسين بدخول البلاد. كما يبقى الطوق مفروضا على منطقة بيت لحم حيث تم تسجيل 31 حالة إصابة بكورونا. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243284.61
BTC
0.52
CNY