أخبارNews & Politics

بسبب الكورونا: ترامب يعلق جميع الرحلات الى أوروبا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بسبب الكورونا: ترامب يعلق جميع الرحلات الى أوروبا والأمم المتحدة تغلق مقرها في نيويورك

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليق جميع الرحلات المُتجهة من أوروبا إلى أمريكا لمدة 30 يومًا، بداية من منتصف ليل يوم الجمعة المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا. بحسب ما نقلت شبكة CNN. وقال ترامب، في خطاب من البيت الأبيض مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلي): "لمنع دخول حالات جديدة إلى أراضينا، سنعلق جميع الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا قادمة".


وأضاف ترامب أنه سيتم تعديل هذه القيود حسب الظروف على أرض الواقع، لافتا أنه "ستكون هناك استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة، ولن تنطبق هذه القيود فحسب على أعمال التجارة والشحن، بل على أنواع أخرى مختلفة من الأشياء، كل ما يأتي من أوروبا إلى الولايات المتحدة". واستثنى ترامب بريطانيا من هذه القيود. وحسب مصدر مُطلع تحدث لـCNN، كان مسؤولو الخطوط الجوية يتوقعون الإعلان عن نصائح سفر جديدة من شأنها أن تؤثر على جميع الرحلات من وإلى أوروبا - وقيل لهم إنها قد تأتي في وقت مبكر الليلة.

وعلى صعيد متصل، قررت الأمم المتحدة إغلاق مقرها في نيويورك، أمام الجمهور حتى إشعار آخر، ضمن تدابير وقائية. قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك، الأربعاء، إن نصف العاملين بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية بنيويورك يعملون الآن من منازلهم تحوطا من فيروس كورونا. ونفى ستيفان دوجريك، بشدة وجود أي حالة إصابة بين موظفي الأمانة العامة بالمبنى، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي بمقر المنظمة.
وأكد دوجريك، "لدينا خطط قوية للغاية للتعامل مع الموقف الحالي، وهي تشبه الخطط التي أطلقناها إبان إعصار ساندي، الذي ضرب الولايات المتحدة عام 2012، والآن نصف أعداد العاملين في هذا المبنى يعملون من منازلهم". وأضاف "ندرس الآن تنفيذ هذا المؤتمر الصاحفي عن بعد عبر دائرة تليفزيونية ونحن مستعدون لذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكورونا