السلطات المحلية

بلدية سخنين تعقد اجتماعاً لبحث قضية انتشار الكورونا تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بلدية سخنين تعقد اجتماعاً لبحث قضية انتشار فيروس الكورونا -ابو ريا: إلتزموا بتعليمات وزارة الصحة

 


عقد مساء الاربعاء في بلدية سخنين اجتماع خاص لبحث قضية انتشار فيروس الكورونا ، وكيفية التعامل مع الفيروس في حالة انتشاره على نطاق أوسع ، وشارك في الاجتماع رئيس بلدية سخنين ، الدكتور صفوت أبو ريا ، نواب وأعضاء البلدية ، مديري الأقسام ومديري المدارس في سخنين بالإضافة الى أطباء مختصين في مجال الامراض المعدية وطب العائلة .


وتناول الاجتماع عدة جوانب من قضية انتشار فيروس الكورونا ، خصوصا سبل الوقاية والحد من انتشار العدوى ، ومن اهم القضايا التي طرحت ، قضية عدم التزام المواطنين العائدين من خارج البلاد بالحجر الصحي ، والاستهتار الحاصل من قبل المواطنين في ظل العادات والتقاليد العربية التي تساعد في انتشار هذا الفيروس بسرعة .


كما وتخلل الجلسة تقييم للوضع الراهن في مدينة سخنين ، حيث تم التأكيد ان هنالك ما بي 50-60 شخص يتواجدون داخل حجر صحي بعد عودتهم من خارج البلاد وان الوضع الصحي في دوبة إسرائيل لا زال تحت السيطرة . بالإضافة الى ذلك تم طرح موضوع طلاب المدارس والتشاور مع مديري المدارس حول الخطوات الاحترازية التي يجب اتباعها من بينها زيادة عمل عاملات النظافة في المدارس الزام الطلاب باستعمال المعقم ، وبدء العمل على تحضير المدارس للتعامل مع سينارو اغلاق المدارس وتعليم الطلاب عن بعد .
كما وتخلل الاجتماع مداخلات من أطباء مختصين حول فيروس الكورونا حيث تمت الإشارة من قبلهم الى ان خطورة هذا الفيروس تكمن في سرعة وكيفية انتشاره ، وان هنالك سيناريوهات متوقعة بانتشار الفيروس على نطاق أوسع في البلاد ، ويجب العمل على تجهيز السلطات ال محلية ورفع التثقيف الصحي للمواطنين حول كيفية الوقاية من الفيروس ، وضرورة الالتزام بتعليمات وارشادات وزارة الصحة .

من جانبه قال الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس بلدية سخنين :" ان تعامل السلطات الإسرائيلية حتى الان مع فيروس الكورونا مقبلول ويرتقي الى مستوى الحدث ، ولكن تقع على عاتقنا كمواطنين ومسؤولين واجبات كثيرة للحد من انتشار الكورونا ، اول هذه الواجبات الالتزام بارشادات وزارة الصحة وتعليماتها بالإضافة الى ارشادات السلطات المحلية لان هدفنا الأهم هو الحفاظ على سلامة المواطنين ".

كلمات دلالية