أخبارNews & Politics

إتهام شابين من دالية الكرمل بمخالفات سلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام شابين من دالية الكرمل بسرقة أسلحة من معسكر للجيش والتآمر لتنفيذ مخالفات سلاح

قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال لائحة إتهام للمحكمة المركزية في الناصرة ضد شابين (24 عامًا) من دالية الكرمل

النيابة العامّة أرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من كافة الاجراءت القضائية ضدهما


قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال لائحة إتهام للمحكمة المركزية في الناصرة ضد شابين (24 عامًا) من دالية الكرمل وتنسب لهما فيها تهم التآمر لتنفيذ مخالفات سلاح، السرقة، حيازة وحمل سلاح والتآمر لتنفيذ جريمة، بحسب ما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب".

ويستدل من لائحة الاتهام أنّ "المتهم الأول قرر مع جندي يخدم في الجيش بمعسكر "محاني عوز" بهضبة الجولان سرقة أسلحة وذخيرة من المعسكر الذي يعمل فيه الأخير، وفي وقت لاحق وبمناسبتين مختلفتين وصل المتهم الأول الى معسكر الجيش وأعطاه الجندي المذكور 2000 رصاصة من نوع 5.56 ملم.
وفي الاتهام الثاني، يستدل أنه لاحقًا قام المتهم الاول بالتآمر مع الجندي وقررا سرقة أسلحة من المعسكر ولتنفيذ المخطط وصل المتهم الاول يوم 14.02.2020 قرابة الساعة 02:00 الى بوابة المعسكر وهناك أعطاه الجندي كيسين وفيهما قطع أسلحة وكذلك 230 رصاصة من نوع 7.62 ملم.
اما بند الاتهام الثالث فيشير الى أنّه على خلفية معرفة المتهم الثاني بأمر السرقة وأنّ الاسلحة المسروقة متواجدة مع المتهم الاول والجندي الذي ساعده، تآمر الثلاثة على تنفيذ مخالفات أسلحة واقترح المتهم الثاني على الاثنين الاخرين بيع الأسلحة المسروقة بل وتوجّه للجندي طالبًا منه سرقة المزيد من الأسلحة"، بحسب ما ورد في لائحة الاتهام.

يذكر أخيرًا أنّ النيابة العامّة أرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من كافة الاجراءت القضائية ضدهما. أمّا بالنسبة للجندي الضالع في القضية فمن المقرر تقديم لائحة إتهام ضده للمحكمة العسكرية يوم غد الخميس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

خبير وبائيات إيطالي: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا