أخبارNews & Politics

عرعرة النقب: عودة شبان من طابا وعدم دخولهم للحجر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
10

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
10

القدس
سماء صافية
10

تل ابيب
سماء صافية
10

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
8

كفر قاسم
سماء صافية
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حالة من الهلع تسود بلدة عرعرة النقب بسبب عدم دخول شبان عادوا من طابا للحجر الصحي

حالة من الهلع تسود عرعرة النقب، على اثر عودة أربعة شبان من سكان البلدة من طابا نهاية الأسبوع، وعدم التزامهم بالحجر الصحي

مواطنون من البلدة:

هؤلاء الشبان حولوا قضية الكورونا والحجر الصحي الى مزاح، حيث يقومون بالاقتراب من أصدقائهم ويخبرونهم بأنهم يريدون نقل العدوى لهم


حالة من الهلع والخوف تسود الكثير من سكان بلدة عرعرة النقب ، على اثر عودة أربعة شبان من سكان البلدة من طابا نهاية الأسبوع، وعدم التزامهم بالحجر الصحي، بالرغم من الأوامر التي اصدرتها وزارة الصحة في البلاد بهذا الخصوص، علما أن العائدين من مصر ألزموا بالحجر نهاية الأسبوع الماضي.

مواطنون من البلدة يقولون إن هؤلاء الشبان "حولوا قضية الكورونا والحجر الصحي الى مزاح، حيث يقومون بالاقتراب من أصدقائهم ويخبرونهم بأنهم يريدون نقل العدوى لهم".
في إحدى المدارس الابتدائية وصلت نسبة الغياب في صفوف الطلاب إلى 40 بالمئة، وذلك بعد ان عبّر أهالي الطلاب عن خوفهم من نقل الفايروس لأولادهم، حيث العديد من أقارب هؤلاء الشبان يدرسون في هذه المدرسة. ويشار إلى أن هؤلاء الشبان لا يعانون من أعراض - ولكن تخوف الأهالي يأتي ضمن الوقاية.
وقال مصدر في بلدة عرعرة النقب لمراسل "كل العرب": "الحديث عن شبان تم تقديم شكوى في الشرطة ضدهم حيث حضر مندوب الشرطة الى المكان وأخبرهم أنّ عليهم الانصياع لتعليمات وزارة الصحة والدخول الى الحجر الصحي، الا انهم لم ينفذوا هذه الأوامر".
وحول عدم التزام الشبان بأوامر وزارة الصحة قال رئيس المجلس نايف أبو عرار: "للأسف الشبان غير معروفين لي. تحدثت مع طبيب في تواصل معهم، حيث تحدث معهم وقدم بلاغا بشأنهم للشرطة ووزارة الصحة. أتوقع من الجمهور الانصياع لأوامر الوزارة من أجل الحد من تفشي هذا الوباء القاتل".
تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس عرعرة النقب دعا إلى جلسة طارئة لكافة رؤساء السلطات ال محلية العربية في الجنوب للبت في قضية منع انتشار فايروس الكورونا، وسبل التعامل مع الجمهور في حالات الطوارئ. وسيحضر الإجتماع المهني، الذي سيعقد الأحد القادم، مدير لواء الجنوب بوزارة الصحة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: انفجار بسيارة دون وقوع اصابات