أخبارNews & Politics

النقب: تجريف مئات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: جرافات سلطة أراضي إسرائيل تقوم بتجريف مئات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير

يفيد مراسل "كل العرب" أنّ آليات السلطات الإسرائيلية قامت، صباح اليوم الثلاثاء، بتجريف أراضٍ زراعية في قرية سعوة مسلوبة الاعتراف في النقب، الواقعة إلى الشرق من بلدة حورة.

أعرب المواطنون في المنطقة عن استنكارهم لهذا الاعتداء على أراضيهم، باعتبار أن الكثيرين منهم يعتاشون من زراعة أراضيهم وتربية المواشي كمصدر رزق أساسي

المدعي الشرعي الشيخ راضي أبو سبيت:

هذا ظلم واجحاف بحقنا

نحن أصحاب الأرض ولا يعقل أن يتم تخريب المزروعات في كل عام لإرضاء موظفين بسلطة أراضي إسرائيل

نتحدث عن موظفين عنصريين بشكل واضح وأصحاب سياسة ممنهجة تسعى إلى تهجير عرب النقب


يفيد مراسل "كل العرب" أنّ آليات السلطات الإسرائيلية قامت، صباح اليوم الثلاثاء، بتجريف أراضٍ زراعية في قرية سعوة مسلوبة الاعتراف في النقب، الواقعة إلى الشرق من بلدة حورة.


المدعي الشرعي الشيخ راضي أبو سبيت
وكانت جرافات تابعة "للدوريات الخضراء"، وهي ذراع خاصة تم تأسيسها لعرب النقب البدو، دهمت القرية، معززة بقوات كبيرة من وحدة شرطة يوآف التي تمّ اقامتها خصيصا لعرب النقب، بينهم من وحدة راكبي الدراجات الشرطية، لتستمر في تخريب الأراضي التي يتم زراعتها بأيدي أصحابها من عرب النقب، بزعم أنها "أراضي دولة".
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إنّ الأراضي والمحاصيل الزراعية التي تعرضت للتجريف والتخريب تعود ملكيتها لعائلات أبو سبيت والخواطرة والقصاصي، التي تسكن على أراضيها وتتعرض لمحاولات ترحيل وتهجير من القرية منذ سنوات طويلة.
وأفاد السكان أنّ الحديث عن أكثر من 1500 دونم مزروعة بالشعير والقمح، يتم زراعتها على يد أصحابها منذ عشرات السنوات، إلا أنّ جرافات ما يسمى "الدوريات الخضراء" تقوم بتجريفها في مثل هذه الأيام من كل عام، وذلك بعد ظهور المحصول. وفي السابق كان يتم رش المحصول بطائرات تحمل مبيدات كيماوية، إلا أنّ توجه مؤسسات المجتمع المدني إلى القضاء منع استمرار طريقة الرش، التي تعرض حياة المواطنين – خاصة الأطفال – للخطر.
وأعرب المواطنون في المنطقة عن استنكارهم لهذا الاعتداء على أراضيهم، باعتبار أن الكثيرين منهم يعتاشون من زراعة أراضيهم وتربية المواشي كمصدر رزق أساسي.
المدعي الشرعي الشيخ راضي أبو سبيت، من سكان قرية سعوة مسلوبة الاعتراف، قال لمراسل "كل العرب": "هذا ظلم واجحاف بحقنا. نحن أصحاب الأرض ولا يعقل أن يتم تخريب المزروعات في كل عام لإرضاء موظفين بسلطة أراضي إسرائيل. نحن نتحدث عن موظفين عنصريين بشكل واضح وأصحاب سياسة ممنهجة تسعى إلى تهجير عرب النقب".

كلمات دلالية
الحسينية: طفل (عام ونصف) يعلق داخل سيارة