جامعات / مدارسStudents

جولة المدير العام للوزارة شموئيل في مدارس الدالية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غائم جزئي
16

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غائم جزئي
16

قطاع غزة
غيوم متفرقة
13

ايلات
غبار 
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جولة المدير العام للوزارة شموئيل ابواب في مدارس دالية الكرمل

لمدير العام أثنى على جهود رئيس المجلس المحلّي الدّاعمة لجهاز التّعليم في ظل القفزة النّوعية التي تشهدها دالية الكرمل في السّنوات الأخيرة في رفع التّحصيل العلمي

المدير العام للوزارة تحدّث ايضا عن استعدادات الوزارة في ظل انتشار فيروس الكورونا وطلب من الجميع اتباع التّعليمات الصّادرة عن وزارة التّربية بالتّنسيق مع وزارة الصّحّة 

المدير العام تحدّث عن ضرورة التّحلّي بالمسؤوليّة الشّخصيّة والتّصرّف الحكيم والصّحيح في التّعامل مع فيروس الكورونا


وصل إلى موقع كل العرب ، بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التّربية والتعليم، جاء فيه: "وفد رفيع المستوى برئاسة المدير العام شموئيل أبواب، مدير اللواء د.ساعر هرئيل ، مفتّشة اللواء السّيّدة سيجال كوهين ،مسؤولة التّعليم الدّرزي والشّركسي المفتّشة آية خير الدين، المفتّش فطين بيراني مفتّش،المدارس ومفتّشة الاستشارة التّربويّة السّيدة هجر بدر يزور جهاز التّعليم في دالية الكرمل انضم اليهم السيّد اورن بركاي وكمال عطيلة حيث كان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلّي السّيّد رفيق حلبي ومديرة قسم المعارف وكبار موظّفي البلديّة".


وأضاف البيان: "المدير العام عرض أمام رئيس المجلس السّيد رفيق حلبي أهميّة استغلال الميزانيّة المخصّصة للبناء والتّطوير في مجال بناء المدارس، الرّوضات ، وضع مضلات فوق ملاعب ، استغلال الميزانيّة المعدّة لبناء مساحات تعليميّة M21 ، تخصيص الميزانيّة المخصّصة لبناء أجهزة رياضيّة في السّاحات المدرسيّة".
وأردف البيان: "المدير العام أثنى على جهود رئيس المجلس المحلّي الدّاعمة لجهاز التّعليم في ظل القفزة النّوعية التي تشهدها دالية الكرمل في السّنوات الأخيرة في رفع التّحصيل العلمي في المتساف والبجروت وفي توفير مناخ تعليمي داعم للطلاب. السّيّد رفيق حلبي عرض أمام المدير العام احتياجات جهاز التّربية، البناء والتّطوير، سفريّات لمدرسة الاشراق، فترة التّدريب(ستاج)والتي تفتقد لها دالية الكرمل. رئيس المجلس طلب ميزانيّة خاصّة للتّجدّد ودمج دالية الكرمل في برنامج تجريبي خاص يدعم التّجدّد . المدير العام للوزارة اوعز لمدير لواء حيفا بادراج دالية الكرمل في هذا البرنامج بهدف دعم جهاز التّربية تماشيا مع تطلّعات رئيس المجلس الذي يسعى للتّجدّد والتّقدّم.
المحطّة الأولى:
اعداديّة قفطان حلبي ( مديرة المدرسة المربّية ايمان خليفة)
مديرة المدرسة عرضت معطيات المدرسة، الرؤيا التّربويّة وأهم المشاريع والبرامج التّعليميّة.

المحطّة الثّانية
مدرسة عتيد الثّانويّة
(مديرة المدرسة المربّية خزامى حلبي).
عرضت ايضا رؤيتها التّعليميّة ومعطيات مدرستها.

وجاء ايضا في البيان: "المدير العام شدّد على أهميّة بناء برنامج تربوي مشترك بين المدرسة الاعداديّة والمدارس الثّانويّة في القرية وعلى ضرورة بناء خطّة عمل مشتركة في ظل التّحدّيات التّعليميّة المشتركة وأهمّها تشجيع الطلاب على الاندماج في تخصّصات تعليميّة مثل 5 وحدات في الرّياضيّات ،اللغة الانجليزيّة والعلوم ( الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا)، دعم اللغة العربيّة والعبريّة مضيفا بأنّ على المدرسة ملقاة مسؤوليّة كبيرة في اعداد الطلاب وتحضيرهم لاجتياز الامتحانات الدّوليّة في ظل اتجاه الامتحانات واعتمادها على طرق التّفكير الابداعي وشدّد في المدرسة الثّانوية على أهميّة التّعليم التكنولوجي وعلى اهميّة كل التّخصّصات والتّأهيل المهني".
واختتم البيان: "المدير العام تحدّث مع مركّزي مواضيع النّواة اللغات، الرّياضيّات والعلوم وعن أهميّة استغلال ساعات الدّعم والاثراء والسّاعات الفرديّة لمساعدة الطلاب وعلى اهميّة اندماج الطلاب في حركات ومنظّمات الشّبيبة وفي برامج دورة لكل ولد التي ادرجت في مدارس دالية الكرمل. المدير العام تحاور مع المديرين ومركّزي المواضيع حول ضرورة استكمال المعلّمين،استعمال المختبرات العلميّة ووسائل تعليميّة وشدّد على اهميّة مساعدة واعداد الطلاب للاندماج في مؤسّسات التّعليم العالي ومؤسّسات المجتمع الاسرائيلي.
يشار بأنّ المدير العام زار دالية الكرمل عدّة مرّات وذلك ايمانا منه بدعم جهاز التّعليم في دالية الكرمل بشكل خاص وفي المجتمع الدّرزي" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة 10 عاملات بالمستشفيات من جسر الزرقاء بكورونا