أخبارNews & Politics

أور ياروك: أكثر من 80% من المجتمع يسيرون بإختناقات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إستطلاع أور ياروك: أكثر من 80% من المجتمع العربيّ يسيرون في اختناقات مرورية كلّ يوم

81% من المستطلَعة آراؤهم من المجتمع العربيّ يسيرون في اختناقات مرورية كلّ يوم. ويدّعي نحو ربع المجيبين (22%) أنّهم يسيرون في الاختناق المروريّ من ساعة إلى ساعتين وحتّى أكثر كلّ يوم.


وصل الى موقع إلى موقع بيان صادر جمعية أور ياروك، جاء فيه: "81% من المستطلَعة آراؤهم من المجتمع العربيّ يسيرون في اختناقات مرورية كلّ يوم. ويدّعي نحو ربع المجيبين (22%) أنّهم يسيرون في الاختناق المروريّ من ساعة إلى ساعتين وحتّى أكثر كلّ يوم. يتّضح ذلك كلّه من استطلاع جديد أجرته جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر) من خلال معهد الاستطلاعات (مأﭼـار موحوت)".

يتّضح من الاستطلاع في المجتمع العربيّ أنّه:
• 64% من المستطلَعة آراؤهم يدّعون أنّ وزارة المواصلات لا تستثمر موارد كافية لحلّ مشكلة الاختناقات المرورية.
• 80% من المستطلَعة آراؤهم منحوا وزير المواصلات علامة بين 1-5 (من 10) – علامة راسب في معالجة مشكلة الاختناقات المرورية.
• 78% من المستطلَعة آراؤهم يعتقدون أنّ تحسين المواصلات العامّة سيساهم على نحو كبير وعلى نحو كبير جدًّا في تقليص حوادث الطرق.
• 44% من المستطلَعة آراؤهم قدّروا أنّ الذي من الممكن أن يخفّف من الاختناقات المرورية هو تحسين المواصلات العامّة.

وأضاف البيان: "إرِز كيتا، مدير عامّ جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر): "يعتبر الجمهور الازدحامات المرورية مشكلة وطنية. في القريب العاجل ستكون دولة إسرائيل أسيرة اختناق مروريّ واحد كبير. إنّ الاقتصاد الإسرائيليّ يتضرّر على نحو خطير من جرّاء الازدحامات المرورية، والوقت الذي يهدره الجمهور في اختناقات السير بدلًا من أن يكونوا في أعمالهم أو يقضون أوقاتًا مثرية مع عوائلهم وأصدقائهم يزيد ويزيد. لقد أهلمت حكومات إسرائيل على مدار سنوات مجال نقل المجاميع، حتّى وصلنا إلى وضع لا يستخدم فيه الناس المواصلات العامّة لأنّها غير مريحة، غير متاحة، وغير ناجعة. يجب تغيير هذا الوضع من خلال تفضيل المواصلات العامّة على السيّارة الخاصّة. إذا نجحنا في نقل مسافرين من السيّارة الخاصّة إلى المواصلات العامّة سننجح في تقليص حوادث الطرق، تقليل تلوّث الهواء، وتوفير الكثير من الأموال على الاقتصاد الإسرائيليّ".

المستطلَعة آراؤهم من المجتمع اليهوديّ يقفون في الاختناقات المرورية أكثر:
• المجتمع العربيّ: شهد 81% من المستطلَعة آراؤهم أنّهم يسيرون في اختناقات مرورية كلّ يوم. يدّعي 22% من المجيبين أنّهم يسيرون في اختناق مروريّ من ساعة إلى ساعتين وحتّى أكثر كلّ يوم.
• المجتمع اليهوديّ: شهد 90% من المستطلَعة آراؤهم أنّهم يسيرون في اختناقات مرورية كلّ يوم. يدّعي 38% من المجيبين أنّهم يسيرون في اختناق مروريّ من ساعة إلى ساعتين وحتّى أكثر كلّ يوم.

وزارة المواصلات لا تفعل كفاية: يعتقد غالبية المستطلَعة آراؤهم أنّ وزارة المواصلات لا تستثمر موارد كافية لحلّ مشكلة الازدحامات في الشوارع:
• المجتمع العربيّ: يدّعي 64% من المستطلَعة آراؤهم أنّ وزارة المواصلات لا تستثمر موارد كافية لحلّ مشكلة الاختناقات المرورية.
• المجتمع اليهوديّ: يدّعي 67% من المستطلَعة آراؤهم أنّ وزارة المواصلات لا تستثمر موارد كافية لحلّ مشكلة الاختناقات المرورية.

يمنح غالبية المستطلَعة آراؤهم علامة "راسب" لوزير المواصلات في موضوع معالجة مشكلة الاختناقات المرور:
• المجتمع العربيّ: منح 80% من المستطلَعة آراؤهم الوزير علامة بين 1-5 (من 10) – علامة راسب.
• المجتمع اليهوديّ: منح 71% من المستطلَعة آراؤهم الوزير علامة بين 1-5 (من 10) – علامة راسب.

يعتقد أكثر من 70% من المستطلَعة آراؤهم من مجمل المناطق أنّ تحسين المواصلات العامّة سيساهم في تقليص حوادث الطرق
• المجتمع العربيّ: يعتقد 78% من المستطلَعة آراؤهم أنّ تحسين المواصلات العامّة سيساهم على نحو كبير وعلى نحو كبير جدًّا في تقليص حوادث الطرق.
• المجتمع اليهوديّ: يعتقد 75% من المستطلَعة آراؤهم أنّ تحسين المواصلات العامّة سيساهم على نحو كبير وعلى نحو كبير جدًّا في تقليص حوادث الطرق.

عندما سُئلوا عمّا – حسَب رأيهم – يمكن أن يخفّف من الاختناقات المرورية:
• المجتمع العربيّ: قدّر 44% من المستطلَعة آراؤهم أنّ الذي من الممكن أن يخفّف من الاختناقات المرورية هو تحسين المواصلات العامّة.
• المجتمع اليهوديّ: قدّر 68% من المستطلَعة آراؤهم أنّ الذي من الممكن أن يخفّف من الاختناقات المرورية هو تحسين المواصلات العامّة.

تمّ إجراء البحث خلال شهر كانون الثانييناير 2020 من خلال استطلاع إنترنتيّ بوساطة طاقم ثابت عديد المشاركين بين 500 رجل وامرأة أبناء 18 فما فوق، من بينهم 410 يهود و90 عربيًّا، يشكّلون عيّنة قُطرية تمثيلية للسكان في دولة إسرائيل. خطأ العيّنة بالنسبة إلى التقديرات المختلفة هو 4.4%".

إقرا ايضا في هذا السياق:

بلديّـة طمرة: متطوّعون في الميدان من أجل المسنين