الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

كورونا

إتحاد الأولياء في الناصرة: بلغ السيل الزبى ونطلب اجتماعًا طارئًا مع المعارف والصحة

كل العرب
نُشر: 09/03/20 21:56,  حُتلن: 09:10

جاء في بيان الاتحاد:

نحمّل وزارة المعارف ووزارة الصحة المسؤولية عن صحة أولادنا وخصوصا بعد الضغوط الكبيرة من الأهالي لتعليق الدراسة

طالب اتحاد لجان اولياء امور الطلاب في الناصرة، من خلال بيان عممه مساء الاثنين، وزارتي الصحة والمعارف بعقد اجتماع طارئ معهم من أجل الاطلاع بشكل واضح على صورة الوضع بشأن انتشار فيروس كورونا والاجابة عن كافة التساؤلات.


من اجتماع سابق للاتحاد

وجاء في بيان الاتحاد ما يلي:"بلغ السيل الزبى وبلغ التوتر أوجهُ.. أهالي الطلاب في الناصرة ولجان أولياء الأمور يحملون وزارة المعارف ووزارة الصحة المسؤولية عن صحة أولادنا وخصوصا بعد الضغوط الكبيرة من الأهالي لتعليق الدراسة بسبب قلة المعلومات عن انتشار فيروس الكورونا.
ويذكر أن بعض الطلاب والمعلمين اختلطوا مع أشخاص قبل أن يُطلب منهم الدخول للعزل الصحي ولو كان أحدهم مريضا فإن الفيروس سينتقل لكل المدينة"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"على ضوء هذا نطلب اجتماعًا طارئا حتى ظهر يوم الثلاثاء مع السيد عبدالله خطيب مسؤول المعارف العربية وأيضا مع مندوب من وزارة الصحة للإجابة عن أسئلة الأهالي، واذا لم يتم هذا الاجتماع والتعاون مع الاتحاد المحلي سنعلن عن تعليق الدراسة بكل مدارس الناصرة.
بودنا الاشارة ان الاتحاد المحلي قد توجه لبلدية الناصرة بتعقيم المدارس وتكثيف النظافة. ويطلب البيان من جميع المدارس الالتزام بتطبيق قرارات البلدية وتجميد الرحلات والاحتفالات الجماهيرية لما فيه مصلحة طلابنا واجيالنا.
ننوه ان إحدى المدارس لم تلتزم بهذه التعليمات وهي الآن متواجدة في إيلات دون الأخذ بعين الاعتبار إلى المخاطر الناتجة عن ذلك"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة