الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

ام الفحم: محاضرات تثقيفية بيئية وصحية في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية

امير بويرات -
نُشر: 09/03/20 13:51,  حُتلن: 14:50

يواصل طاقم العمل المسؤول عن المدرسة الخضراء في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية تنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية للطالبات حول ملوثات البيئة بالتعاون مع وحدة البيئة - المثلث الشمالي بلدية ام الفحم.

وقد مررت المحاضرة مركزة التثقيف البيئي في الوحدة اسماء محاجنة حول اضرار استعمال البلاستيك الصحية والبيئية، بالإضافة الى ذلك فقد تم تمرير ورشة فنية حول التثقيف البيئي من قبل مرشدة الفنون في وحدة البيئة سهام جبارين لأمناء البيئة من الصف العاشر ج والمربية سامية اغبارية.

واستمراراً لفعاليات التوعية الصحية التي تنظم من خلال مشروع مدرسة خديجة مطورة للصحة ونمط حياة صحي سليم، فقد نظم الطاقم الصحي في المدرسة فعالية وورشة عمل مميزة حول مرض السكري من قبل طاقم جمعية توازن: سجى وتد، عمر سمير، ماريا وديانا، وقد عرض الطاقم معلومات حول مرض السكري بطريقة ورشة عمل إبداعية. بالإضافة الى ذلك فقد تم أيضا تمرير محاضرة تثقيفية من قبل الدكتور زياد محاميد حول موضوع المناعة واهميتها لمحاربة الأمراض وعن فيروس الكورونا تحديداً.

هذا وقد اشاد مدير المدرسة الأستاذ نائل محاجنة بأهمية تلك الفعاليات لما تعود بالفائدة على الطالبات، كما قدم شكره الجزيل للمحاضرين الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم من أجل توعية الطالبات بأمور حياتية يومية. كما شكر طاقم العمل في المشروعين لبذل المجهود المتكامل للنهوض بهذين المشروعين في مدرسة خديجة الثانوية. 

مقالات متعلقة