رأي حرOpinions

رسالة لرئيس ومدير عام وأعضاء لجنة متابعة التعليم|حارث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رسالة الى رئيس ومدير عام وأعضاء لجنة متابعة التعليم العربي/ بقلم: حارث أبو ليل

سمعت بالأمس اللقاء الإذاعي مع مدير عام لجنة متابعة التعليم العربي وأسعدني حماسه الذي بدا من حرارة نبرة صوته، واما حديثه فكان ينقصه الحقائق والعمل في الحقل، وارتأيت ان أتوجه بهذه الرسالة للجنة متابعة التعليم العربي من اعلى الهرم الى اخر عض


رسالة الى رئيس ومدير عام وأعضاء لجنة متابعة التعليم العربي
الى الأستاذ محمد بركة رئيس لجنة المتابعة الى الأعضاء العرب في البرلمان الجدد منهم وذوي الاقدمية

سمعت بالأمس اللقاء الإذاعي مع مدير عام لجنة متابعة التعليم العربي وأسعدني حماسه الذي بدا من حرارة نبرة صوته، واما حديثه فكان ينقصه الحقائق والعمل في الحقل، وارتأيت ان أتوجه بهذه الرسالة للجنة متابعة التعليم العربي من اعلى الهرم الى اخر عضو فيها وأتمنى ان يتعمق القارئون لرسالتي الى الحقائق والتفكير فيها قبل الرد عليها:
1) أتقدم بكل الشكر والتقدير لكل من اشترك بال انتخابات الأخيرة ودعم ممثلي مجتمعنا العربي واوصل هذا العدد من النواب الى البرلمان، كما واتقدم بالتهنئة للأعضاء الجدد من نوابنا رجالا ونساء، داعيا الله ان يسدل عليكم ثوب الصحة والعافية والقوة والصبر والمثابرة لأداء واجبكم الوطني تجاه مجتمعكم الذي اوصلكم الى كرسي البرلمان كي ترفعوا صوته عاليا هناك.
2) أتقدم لكل نساء العالم عامة ولكل ام وامرأة عربية خاصة وبالأخص الأخص لكل ام وامرأة فلسطينية بالتهنئة بيوم المرأة العالمي .
3) لصب موضوع داء الكورونا والذي كان عنوان اللقاء الصحفي مع الأستاذ معدي مدير عام لجنة متابعة التعليم العربي، استمعت للحقيقة لجزء كبير من هذا اللقاء، ولكن أتساءل:
هل تم فحص جاهزية المدارس العربية لمقاومة هذا المرض؟؟؟ هل انتم في لجنة المتابعة ولخطورة واهمية الموضوع والذي هو اهم في هذه اللحظة من التعليم والتربية لأننا نتحدث عن صحة و حياة أولادنا اجريتم مسحا حقليا للخطوات التي اتخذتها السلطات ال محلية العربية لحماية أطفالنا وشبابنا؟؟
هل تم تعقيم المدارس مثلا او تجهيز المدارس بالمواد المعقمة والتي تحتاج الى ميزانيات هي ليست من ميزانيات الإدارة الذاتية للمدارس؟؟
هل تم تدعيم عمال النظافة في المدارس في هذه الفترة الحرجة بزيادة عددهم فقط حتى تنتهي هذه الازمة ولن تكلف ميزانيات السلطات المحلية العربية كثيرا وحتى وان كلفت مبالغا الا يستحق اغلى ما نملك (أولادنا وبناتنا) ان نستثمر هذه المبالغ لاجل سلامتهم؟؟
هل تم مسح عدد العائدين من السفر من المواطنين العرب من الخارج واللذين أولادهم في المدارس ويشكلون التهديد الأول لباقي الطلاب وملاحقة تصرفاتهم بعد السفر ولو بسؤال مديرين المدارس؟؟
تحدث الأخ معدي عن المختصين في لجنة المتابعة، اين هي المنشورات في اللغة العربية؟؟ هل ستنتظر لجنة المتابعة وزارة الصحة حتى تترجم منشوراتها الى العربية؟؟
هل تواصلتم مع مديري المدراس او قمتم بزيارات حقلية ام اكتفيتم بمؤتمرات على اعلى المستويات ونسيتم واستبعدتم الحقل من كل هذا العلم.
4) لماذا تستثنون المديرين وطواقم التعليم من مؤتمراتكم هذه؟؟ كيف تتحدثون باسمنا وانتم بعيدون عنا؟؟ ولن تقنعونا بانكم تعلمون كل شيء، هل تعلمون حقا مشاكلنا؟؟ اين موقفكم من قانون التربية الخاصة؟؟ اين موقفكم من طريقة التعيينات للمعلمين العرب الجدد؟؟ وأين وأين؟؟

5) لعزيزي واخي وصديقي أبو السعيد الأستاذ محمد بركة وللنواب العرب: "هذا أوان الشد فاشتد زيم" في هذه الأوقات الحاسمة نريكم بيننا كما اعتدنا ان نراكم في مواقف أخرى، انتم جميعكم في لجنة المتابعة ولجنة متابعة التعليم العربي واعضاءنا العرب، وصدقا اقولها نحن العاملين في مجال التربية والتعليم لسنا بحاجة الى النصائح لا ولا المنشورات والمؤتمرات في هذه اللحظات العصيبة نحن بحاجة الى وقفتكم معنا فالجميع في سلك التعليم من مديرين ومعلمين ومستشارين يشكلون الكتيبة الأولى في هذه المعركة ولكن ينقصنا الدعم والوقفة الجدية والعملية في هذا الظرف وهذه صرخة مسؤول ارفعها عاليا باسمي وباسم كل من يتواجد في الصف الأول لحماية أولادنا وشبابنا.

لن اعتذر لكم عن صرختي هذه وعن كشف بعض الحقائق التي قد يراها بعضكم مسا به. ولن اعذركم ان دخل هذا الوباء الى مدارسنا، فانتم وفقط انتم المسؤولون عن التعليم والمتابعة في مجتمعنا كما انكم المسؤولون عما يحدث وسيحدث داخل مدارسنا.

عين ماهل

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حارث أبو ليل عين ماهل
إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت