جامعات / مدارسStudents

الناصرة: تسريح طلاب مدرسة أهلية بعد عودة 6 معلمات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: تسريح طلاب راهبات السّالزيان بعد عودة معلمات من بيت لحم.. إدارة المدرسة: إنتظام الدراسة غدًا كالمعتاد

الحديث يدور عن مدرسة راهبات السالزيان، في الناصرة

طالبة في المدرسة لمراسلنا:

علمنا بالموضوع بعد أن وصلت أم أحد الطلاب الى المدرسة وبدأت بالصراخ، ووصلت على الفور دورية شرطة وقامت بتسريح الطلاب من المدرسة والتحدث مع الإدارة

بلدية الناصرة: 

إتضح أن المعلمين والمعلمات الذين تواجدوا في بيت ساحور دخلوا الى العزل الصحي حسب تعليمات وزارة الصحة لمدة خمسة أيام وتمّ إستبدالهم بطواقم معلمين حتى عودتهم من العزل

تستمر الدراسة في مدرسة السلزيان كالمعتاد

يرجى من الأهل إعادة أبنائهم الى مقاعد الدراسة ابتداءً من صباح غد الثلاثاء 

إدارة مدرسة راهبات السّالزيان-الناصرة: 

عدد قليل من معلمي مدرستنا تواجدوا في منطقة بيت ساحور بتاريخ 29.02.2020 ومع صدور التعليمات المذكورة أعلاه مساء أمس، توجهّت إدارة المدرسة للمعلمين مطالبة إياهم بالإلتزام بالحجر الصحي الوقائي مع العلم أنّه حتى هذه اللحظة لا توجد أية أعراض لوجود حالة إصابة بالفيروس بينهم وجمعيهم أصحاء ومعافين
تقرر العمل بالدوام المدرسي المُعتاد كما ويتوجب الحضور الكامل لطلابنا اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء
نؤكد أنّ لا صحة للشائعات المتداولة عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي


أفاد مراسل موقع "كل العرب"، صباح اليوم الاثنين، عن حالة من الهلع في إحدى المدارس الأهلية في مدينة الناصرة، بعد عودة 6 معلمات إلى المدرسة، بعد عودتهن من بيت لحم، ولم تتصرف المعلمات وفقا لتعليمات وزارة الصحة بالإلتزام بالحجر الصحي.

هذا، وتم تسريح الطلاب ووصول طواقم طبية الى المدرسة والتي تعمل وفق تعليمات وزارة الصحة، فيما علم مراسلنا أن حالة من الغضب الشديد تسود أوساط لجنة أولياء أمور الطلاب بسبب عدم التصرف بمسؤولية.

هذا، ويفيد مراسلنا، أنّ الحديث يدور عن مدرسة راهبات السالزيان، في الناصرة، حيث قالت إحدى الطالبات لمراسلنا: "علمنا بالموضوع بعد أن وصلت أم أحد الطلاب الى المدرسة وبدأت بالصراخ، ووصلت على الفور دورية شرطة وقامت بتسريح الطلاب من المدرسة والتحدث مع الإدارة".

جدير بالذكر أنّ دخول شخص ما إلى الحجر الصحي المنزل لا يعني إصابته بفيروس الكورونا، وإنما يأتي من باب الوقاية.

بلدية الناصرة: تستمر الدراسة في مدرسة السلزيان كالمعتاد
وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "بعد المشاورة والتنسيق من مديرة مدرسة السلزيان المربية ريتا حداد وبين رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام . اتضح أن المعلمين والمعلمات الذين تواجدوا في بيت ساحور دخلوا الى العزل الصحي حسب تعليمات وزارة الصحة لمدة خمسة أيام. وتمّ إستبدالهم بطواقم معلمين حتى عودتهم من العزل. وعليه تستمر الدراسة في مدرسة السلزيان كالمعتاد".
وأضاف البيان: "رئيس البلدية علي سلام يطلب من أهالي الطلاب وأهل الناصرة جميعاً عدم الهلع والدخول الى حيز الرعب ذلك أن الأمور مسيطر عليها. البلدية تتابع خطوة بخطوة كل المستجدات بما يتعلق في موضوع الكورونا وتسعى على مدار الساعة إيجاد الحلول و تدليل الصعوبات. يرجى من الأهل إعادة أبنائهم الى مقاعد الدراسة ابتداءً من صباح غد الثلاثاء. وترقب بيانات البلدية أولاً بأول" بحسب البيان.

إدارة مدرسة راهبات السّالزيان
وصل البيان التالي، إلى موقع كل العرب، من إدارة مدرسة راهبات السّالزيان: "حضرة أولياء أمور الطلاب المحترمين، تحية طيبة وبعد، استنادًا على تعليمات وزارة الصحة، التي أصدرت مساء أمس الأحد 08.03.2020، بأنه يتوجب على الأشخاص الذين تواجدوا بمنطقة بيت لحم، بيت ساحور وبيت جالا الدخول للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، من تاريخ عودتهم من هذه المناطق كخطوة وقائية.
إلتزامًا بهذه التعليمات والتوصيات، يتوجب على كل من تواجد بهذه المناطق من طاقم الهيئة التدريسية، عاملين، طلاب وأولياء أمور، الإلتزام بالحجر الصحي كما فعل ما يزيد عن عشرات الآف المواطنين في اسرائيل.
نود التأكيد أنّ تواجد الأشخاص في الحجر الصحي لا يعني أنهم مصابون بالفيروس، بل يأتي الحجر كخطوة وقائية وإلتزامًا بتعليمات وزارة الصحة.".
وأضاف البيان: "من هنا نعلمكم بأنّ عدد قليل من معلمي مدرستنا تواجدوا في منطقة بيت ساحور بتاريخ 29.02.2020 ومع صدور التعليمات المذكورة أعلاه مساء أمس، توجهّت إدارة المدرسة للمعلمين مطالبة إياهم بالإلتزام بالحجر الصحي الوقائي. مع العلم أنّه حتى هذه اللحظة لا توجد أية أعراض لوجود حالة إصابة بالفيروس بينهم وجمعيهم أصحاء ومعافين.
بناءَ على ذلك، وحفاظا على سلامة وأمن طلابنا، قامت إدارة المدرسة بالتواصل مع وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، مفتش المدارس الكنسية الشماس جريس منصور، بلدية الناصرة، وكافة الجهات المسؤولة في الدولة، حيث تقرر العمل بالدوام المدرسي المُعتاد كما ويتوجب الحضور الكامل لطلابنا اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء".
واختتم البيان: "نؤكد أنّ لا صحة للشائعات المتداولة عبر وسائل الإعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الإجتماعي" إلى هنا نص بيان إدارة المدرسة.

وجاء من كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم:" مدرسة ثنائية اللغة (يد بيد)في اورشليم القدس دخلوا اليوم الى حجر  صحّي واليهم انضموا 14 معلّما من مدرسة راهبات السّاليزيان في النّاصرة.معلّمو وطلاب مدرسة ثنائية اللغة في اورشليم القدس وعددهم 696 طالبا( منهم 113 معلّما و-21 مساعدة )وذلك بعد مكوث  45 من طاقم المعلّمين والمساعدات و-70 طالبا في بيت لحم  وانضم اليهم 14 معلّما من مدرسة راهبات السّاليزيان بعد ان مكثوا قبل عدّة أيّام في بيت ساحور.يشار أنّ وزارة التّربية تعمل وفق تعليمات وزارة الصّحّة".

إقرا ايضا في هذا السياق: