جامعات / مدارسStudents

القدس:تسريح معلمين ومطالبتهم بالعزل الصحي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
مطر خفيف
14

راس الناقورة
مطر خفيف
14

كفر قاسم
غيوم قاتمة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
8

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القدس: تعليق الدراسة حتى الخميس وتسريح معلمين ومطالبتهم بالعزل الصحي بعد زيارتهم بيت لحم

التزمت غالبية الطلبة الذي يدرسون في المدارس العربية بالقدس لقرار لجنة الأهالي المحلية التي قررت تعليق الدراسة حتى يوم الخميس، في اعقاب انتشار فايروس الكورونا.

عادل غزاوي- أمين لجنة الأهالي ال محلية للمدارس العربية في القدس:

بعد اجتماعات مكثفة شملت مختصين، قررنا اليوم تعطيل الدراسة في جميع مدارس القدس العربية بما فيها الروضات والبساتين والتعليم الخاص في اعقاب انتشار فايروس الكورونا

سنقرر يوم الخميس فيما اذا سنواصل تعطيل الدراسة ام العودة للتعليم، ذلك بناء على التطورات التي تتعلق بالفايروس


التزمت غالبية الطلبة الذي يدرسون في المدارس العربية بالقدس لقرار لجنة الأهالي المحلية التي قررت تعليق الدراسة حتى يوم الخميس، في أعقاب إنتشار فايروس الكورونا، والمطالبة للقيام ببعض الخطوات للوقاية من الوباء، فيما أن عدد قليل الذين لم يلتزموا بالقرار.

يشار إلى أن هنالك مدارس تابعة للبلدية رفضت قرار اللجنة، وقد صدر بيان من قبل وزارة التربية والتعليم جاء فيه :"التّعليم ينتظم كالمعتاد في المدارس. وزارة التّربية هي الجهة المسؤولة والوحيدة عن إصدار أي تعليمات تتعلّق بجهاز التّعليم وذلك بالتّنسيق مع وزارة الصّحة. وزارة التّربية تتمنّى الصّحّة والسّلامة للجميع".
هذا، وعلمنا أنه في الأيام الأخيرة مدراء مدارس في القدس قاموا بتسريح عدد من المعلمين والمعلمات بسبب انهم تواجدوا في بيت لحم والمنطقة، والان يتواجدون في الحجر الصحي.


صورة من المكان
 
وكان موقع العرب قد نشر يوم امس تقريرا حول اعلان اضراب مدارس القدس والذي جاء فيه انه قررت لجنة الأهالي المحلية للمدارس العربية في القدس تعطيل الدراسة ابتداءًا  اليوم الإثنين حتى يوم الخميس، ذلك في أعقاب إنتشار فايروس الكورونا.
وقال أمين لجنة الأهالي المحلية للمدارس العربية في القدس، عادل غزاوي: "بعد اجتماعات مكثفة شملت مختصين، قررنا اليوم تعطيل الدراسة في جميع مدارس القدس العربية بما فيها الروضات والبساتين والتعليم الخاص، ذلك في أعقاب إنتشار فايروس الكورونا، ويوم الخميس سوف نقرر فيما إذا سنواصل تعطيل الدراسة أم العودة للتعليم، ذلك بناء على التطورات التي تتعلق بالفايروس".
وقال ايضا: "هنالك حالة قلق لدى الطلبة والأهالي، وتصلنا الكثير من الإتصالات التي أعرب اصحابها عن قلقهم  من الوباء، وهم قلقون على أبنائهم، لهذا السبب وأسباب أخرى قررنا تعطيل الدراسة".
هذا، وقد أصدرت اللجنة بيانا شرحت فيه تفاصيل عديدة حول الفايروس وطالبوا بتعقيم المدارس وتوفير مواد معقمة وغيرها لحماية الأطفال من المرض.
ويشار إلى أن عدد المدارس العربية في القدس يصل عددًا إلى أكثر من 250 مدرسة، وعدد الطلبة يصل إلى 130 ألف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تأكيد إصابة مستشارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو