الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

الشرطة تواصل نشاطها وجهوزيتها لحالة انتشار فايروس الكرورونا في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 08/03/20 22:07,  حُتلن: 00:56

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:" وفق لتعليمات وزارة الصحة تواصل شرطة اسرائيل استعداداتها لمساعدة وزارة الصحة في حال انتشار وباء الكورونا في اسرائيل من الناحية الميدانية والتحقيق وفي المجال اللوجيستي".

واضاف البيان:" في هذه المرحلة تقتصر مساعدة الشرطة لوزارة الصحة في مجال تطبيق امر الحجر الصحي، بالاخص مع ارتفاع عدد المصابين في الدولة خلال الفترة الاخيرة، حيث تقرر اقامة وحدة جديدة مركبة من افراد شرطة ومفتشين من وزارة الصحة لمواكبة الوضع الراهن. تتركب هذه الوحده من افراد شرطة ومفتشين تابعين لوزارة للصحة ويترأسها ضابط شرطة ومهامها تطبيق القانون حول اوامر الحجر الصحي وفق اوامر وزارة الصحة ورصد المخالفين لامر الحجر الصحي الصادر عن وزارة الصحة.في اعقاب عدة حوادث خطيرة في الايام الاخيرة منذ انتشار الوباء حيث تجاهل عدد من المواطنين اوامر وزارة الصحة بشكل مقصود وخالفوا اوامر الحجر الصحي او الاعتداء على مفتشي وزارة الصحة او تشويش عمل المفتشين خلال التحقيق معهم، قامت شرطة اسرائيل بفتح تسعة ملفات تحقيق جنائي مختلفة ضد المخالفين للاوامر. الشرطة تنوه ان يحظر تجاهل الاوامر قصدا وعدم الاقدام على اي خطوة قد تؤدي الى انتشار الوباء بقصد انتقال العدوى الى الاخرين او تضليل المفتشين خلال التفتيش الذي يهدف لرصد المشتبهين بنقل الوباء" .

وجاء في البيان:" هذا وتواصل شرطة اسرائيل نشاطها في المجال الاستخباراتي وعلى الشبكة بهدف احباط المعلومات الكاذبة التي تهدف الى زرع البلبلة وتضليل المواطنين. هذا ويواصل القسم التابع للتحقيق والاستخبارات مواكبة الاخبار العلنية ويساهم في تطبيق اوامر الحجر من خلال استخدام وسائل تكنولوجية مختلفة.خلال الاسابيع الاخيرة تقوم الشرطة بتجهيزات لوجستية وتوزيع انظمة وقاية لافراد الشرطة واصدار اوامر من هيئات الطب والعمليات لتقديم الخدمة الممتازة وتطبيق القانون. هذا وتجهز الشرطة نفسها في هذه الايام لحالات الطوارئ وانتشار وباء الكورونا في اسرائيل وذلك بالتنسيق مع كافة وزارات الحكومة والسلطات المختلفة التي تعمل في هذا المجال".

الشرطة تناشد الجمهور بالامتثال لاوامر وزارة الصحة حيث يمس هذا التجاهل والاستخفاف في المساعي الوطنية للحد من الوباء وانتشاره في الدولة. هذا ويعتبر خارقي القانون بشأن للحجر الصحي قد يشكلون خطرا ملموسا لانتشار الوباء ونقل العدوى لمواطنين اخرين دون علمهم.ستواصل شرطة اسرائيل بالتعاون مع النيابة العامة انشطتها لتقديم المخالفين للاوامر من وزارة الصحة الى العدالة والذين من شأنهم نشر وباء الكورونا والحاق الضرر بالمواطنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256329.35
BTC
0.51
CNY