أخبارNews & Politics

سندس صالح: تراجع خطير بالمساواة الجندرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب سندس صالح: إسرائيل تشهد تراجعًا خطيرًا بالمساواة الجندرية

بمناسبة يوم المرأه العالمي، قالت النائب سندس صالح أنّ وضع النساء في الدولة يزداد سوءاً عاماً بعد عام

النائب سندس صالح:

 معطيات المساواة الجندرية في مجتمعنا العربي بشكل خاص مقلقة اكثر وخاصة في تمثيل النساء في السلطات ال محلية ومواقع إتخاذ القرارات


بمناسبة يوم المرأه العالمي، قالت النائب سندس صالح (العربية للتغيير - القائمة المشتركة) أنّ "وضع النساء في الدولة يزداد سوءاً عاماً بعد عام والمعطيات التي تم الكشف عنها مقلقة للغاية وخاصة في المجتمع العربي، وتتطلب منا العمل من أجل تقليص هذه الفجوات الجندرية".


النائب سندس صالح

وأوضحت صالح:"المعطيات أشارت إلى أنّ النساء في كلا المجتمعين يكرسنَّ جهداً أكثر من الرجال بنسبة 58% ويتقاضين راتباً أقل ب 32% مما يتقاضاه الرجال في مختلف أماكن العمل، بالرغم من أنّ النساء يشكلن 48.4% من القوى العاملة في سوق العمل.
هذه المعطيات المقلقة أدت إلى تراجع مكانة إسرائيل عالميًا في مستوى المساواة الجندرية حيث كانت اسرائيل في المكان ال 48 عام 2019 لتهبط هذا العام إلى المكان ال 64".
هذا وأكّدت سندس صالح أنّ معطيات المساواة الجندرية في مجتمعنا العربي بشكل خاص مقلقة اكثر وخاصة في تمثيل النساء في السلطات المحلية ومواقع إتخاذ القرارات.
وأضافت النائب سندس صالح أنّ الإنجاز الكبير الذي حققته القائمة المشتركة في مضاعفة التمثيل النسائي داخل مركبات القائمة المشتركة بشكل عام وكتلة القائمة المشتركة بشكل خاص سيعزز من مكانة المرأة العربية في هذه البلاد، خاصةً وأنّ القائمة المشتركة هي القائمة الوحيدة التي ضاعفت التمثيل النسائي فيها مقارنةً بباقي الأحزاب في الكنيست الحالية.
وأنهت سندس صالح أنها ستعمل جاهدة من موقعها كمملثة عن أبناء شعبها ونساء شعبها بشكل خاص من أجل تقليص الفجوات التي تزداد من عام إلى عام بسبب تهميش مكانة المرأة في المجتمع من خلال المساواة الجندرية الكاملة والعادلة في شتى المجالات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

سخنين: حفل تأبين الشاعر صلاح أبو صالح بمشاركة واسعة