الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

لجنة متابعة قضايا التعليم تدعو الجمهور العربي للالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشأن مواجهة الكورونا

كل العرب
نُشر: 08/03/20 13:37

أجرت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي صباح اليوم الأحد تقييماً للوضع بشأن مواجهة فيروس الكورونا بمشاركة لجنة الصحة القطرية ولجنة الأهالي القطرية وأجرت اتصالات مع وزارة التربية والتعليم. 

تؤكد اللجنة على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشأن سبل الوقاية من الكورونا وسبل مواجهته. على الطلاب والمعلمين والأهالي الذين يستوجب أن يكونوا في حجر صحي الالتزام بذلك بشكل كامل.
تؤكد اللجنة انه لا حاجة حتى الساعة اتخاذ قرارات استثنائية متعلقة بالمجتمع العربي ويجب الالتزام بتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم. في حالة وجود مشاكل خاصة أو وضع خاص في مدارس وبلدات معينة فيجب معالجة المشكلة بشكل عيني بالتنسيق مع السلطات المحلية والوزارات المعنية ولجنة الصحة القطرية.
كما تؤكد اللجنة، أن القلق من الفيروس هو أمر مفهوم وهو مشترك للجميع ومع ذلك علينا بالذات في هذه المرحلة الحرجة اتخاذ قرارات على أساس مهني ومنظم وخصوصاً أي قرار بتعطيل المدارس يجب ان يكون على أسس مهنية ومدروسة وبتنسيق مع الهيئات المحلية والقطرية لما يحمله ذلك من أثر على الجميع.
اللجنة تجري تقييماً يومياً للوضع مستندة على تقييمات مهنية لوزارة الصحة ولجنة الصحة القطرية المنبثقة عن لجنة المتابعة واخصائيين عرب وفي حالة نشوء حاجة لإصدار تعليمات خاصة واتخاذ خطوات استثنائية متعلقة بمجتمعنا سنقوم بذلك. ستعقد لجنة المتابعة اجتماعاً موسعاً غدا بمشاركة لجنة متابعة التعليم وممثلي لجنة الصحة القطرية ولجنة المتابعة العليا ولجنة الرؤساء ولجنة الأهالي القطرية وكافة الأطراف المعنية لتقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة.

مقالات متعلقة