الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

نتنياهو: احذروا الأخبار الكاذبة التي تروج حول فيروس كورونا

كل العرب
نُشر: 08/03/20 13:10,  حُتلن: 13:31

 

وصل الى موقع كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه:" رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم:"كما أكرر وأقول, نحن في أوج وباء عالمي حتى لو لم يتم الإعلان عن ذلك رسميا. سأطلع اليوم مجلس الوزراء على الخطوات التي قررت اتخاذها مع رفاقي الوزراء حول فيروس كورونا. نعمل بشكل يتحلى بالمسؤولية ورباطة الجأش والتعاون الكامل بين جميع الجهات المختصة. أعقد يوميا جلسات حول هذا الموضوع وفي معظم الأيام اعقد جلسات عدة مرات يوميا. وبفضل الخطوات التي اتخذناها, أستطيع أن أقول إن الوضع في إسرائيل تحت السيطرة ويعتبر من الأفضل عالميا وربما الأفضل بين جميع الدول الغربية".

واضاف البيان:" أدعو الجمهور اليوم إلى أخذ الحيطة والحذر حيال الأخبار الكاذبة التي تروج حول فيروس كورونا بإسرائيل. يجب الانصياع فقط إلى البيانات الرسمية التي تصدرها وزارة الصحة والجهات الرسمية. أطلب من وزير الأمن الداخلي التحرك ضد زرع الهلع في الجمهور الذي يتم من خلال ترويج الأخبار الكاذبة وهناك عدد ليس بقليل منها.ومن أجل التعامل مع الفيروس أعمل أيضا على الصعيد الدولي. تحدثت مع زعماء كثيرين خلال ال-72 ساعة الماضية وبادرت إلى إجراء مؤتمر هاتفي هذا الأسبوع سيتناول تقديم المعونات الدولية الثنائية. لدى إسرائيل الكثير لتقديمه للآخرين ولدينا أيضا ما نريد أن نستلمه ونحن في مكانة جيدة".

وتابع البيان:" سنعمل اليوم على دفع الخطوات التي حددتها: أولا, سنقوم بتعقيم المرافق العامة. ثانيا, سنجند سلاح الجو وشركات الطيران كي نضمن بأنه في أي حال من الأحوال ستكون هناك استمرارية لسلسلة الإمداد والتموين الحيوية بالنسبة للاقتصاد الإسرائيلي. ثالثا, سنجند الأدمغة الأفضل في إسرائيل من أجل التفرقة بين السالمين والمرضى. سنعقد غدا جلسة هامة للغاية ستحضرها الجهات العلمية والصحية من أجل توسيع عدد المواطنين الذين سيخضعون للفحوصات وتقليص المدة المطلوبة لتلقي نتائجها. رابعا, سنقيم صندوقا ائتمانيا سيقدم الدعم المادي. وزير المالية سيطرح الآن صندوقا بقدر 4 مليارات شيقل سيعني بدعم الشركات التي تتأثر اقتصاديا من تفشي الفيروس".

نتعامل مع أزمة الكورونا على أكمل وجه. أعود وأطلب من جميع المواطنين الإسرائيليين: تقيدوا بتعليمات وتوجيهات الحكومة ووزارة الصحة بحذافيرها. هذا ليس أمرا يستهان به وليس شيئا يتعلق بالخيار الشخصي: يجب القيام بذلك. وجميع التعليمات التي تتعلق بالتقيد بالنظافة تؤخر أن تحول دون تفشي الفيروس إليكم وإلى أبناء عائلاتكم وإلى جميع المواطنين في دولة إسرائيل فأرجو التقيد بذلك".

كما قال رئيس الوزراء حول حلول يوم المرأة العالمي:

"نحيي اليوم حلول يوم المرأة العالمي. النساء يكسرن باستمرار السقف الزجاجي في إسرائيل – في مجلس الوزراء وفي الهاي-تك والتعليم والثقافة والمؤسسة القضائية والمؤسسة الصحة والإعلام والاقتصاد وفي جميع المجالات. عليّ أن أقول لكم, إنهن يقمن بذلك أيضا في طائرات سلاح الجو وأشهد بأن طيارات مختصات وموهوبات يقدن في الكثير من الأحيان الطائرات المروحية التي تقلني وينبغي أن أقول إننا نشعر بأمان كبير جدا عندما نحن في أيدي مثل هؤلاء النساء. من كان يحلم قبل عدة سنوات بأن نساء سيقدن طائرات حربية وطائرات مروحية ويساعدن في قيادة الدولة في كل شيء. النساء رائدات وخارقات في جميع مجالات الحياة في إسرائيل.

أتمنى للشعب اليهودي ولجميع الأطفال في إسرائيل عيد مساخر سعيد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY