السلطات المحلية

كفركنا: جلسة طارئة في اعقاب تفشي فيروس الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كفركنا: جلسة طارئة في اعقاب تفشي فيروس الكورونا واتخاذ عدة قرارات

بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد والعالم، عقدت مساء السبت في مجلس كفركنا، جلسة طارئة ضمت مسؤولين في المجلس المحلي ومختصين أعضاء في لجنة التوجيه الصحي في كفركنا وتم مناقشة العديد من الامور المختلفة لمنع تفشي العدوى. وتم في نهاية

 بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد والعالم، عقدت مساء السبت في مجلس كفركنا، جلسة طارئة ضمت مسؤولين في المجلس المحلي ومختصين أعضاء في لجنة التوجيه الصحي في كفركنا وتم مناقشة العديد من الامور المختلفة لمنع تفشي العدوى. وتم في نهاية الجلسة الخروج بالتوصيات المذكورة أدناه، وستستمر اللجنة بالانعقاد الدائم حاليا. وستعقد اللجنة جلسة خاصة بالمدارس مطلع الأسبوع مع مديري المدارس بحضور مفتش وزارة المعارف، وفيما يلي التوجيهات:

١. يجب على جميع المسافرين العائدين من الصين, اليابان, سنغافورا, كوريا الجنوبية, ايطاليا,  فرنسا, المانيا,  سويسرا, اسبانيا والنمسا الشروع بعزل أنفسهم للحجر الصحي لمدة 14 يوم من تاريخ الرجوع للبلاد. يطلب التعامل بمسؤولية والمخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية. (انظر نقطة التبليغ لاحقا)

٢. يرجى تتبع التعليمات الصادرة عن المجلس المحلي والجهات المختصه مثل وزارة الصحة كمصدر موثوق للمعلومات ونرجو عدم الانجرار وراء المعلومات غير المعتمدة والاشاعات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

٣. سيمنع دخول أي سائح من الدول المذكورة أعلاه (أو من أي دولة ستنضم للقائمة لاحقا) إلى كفركنا وذلك بالتعاون بين المجلس المحلي ووزارة السياحة ووزارة الصحة. وبالنسبة لسائر الدول فتوجيهات الوزارة ما زالت تسمح بدخولهم للبلاد علما أن الدخول من المطار والمعابر للبلاد يتم بعد اجراءات صحية مشددة.

٤. لن يسمح بإقامة أي فعالية جماهيرية دون التنسيق مع اللجنة الصحية المتابعة للملف من قبل إدارة المجلس المحلي.

٥. للفحص الطبي يطلب التوجه لنجمة داوود الحمراء عبر الخط 101 فهي الجهة المخولة بمتابعة ملف الكورونا لحين صدور توجيهات جديدة.

٦. سنبدأ بالتعاون مع الكوادر الطبية في البلدة بتنظيم تمرير معلومات موحدة المصدر وتوصيات صحية لطلاب المدارس وسائر الشرائح المجتمعية.

٧. تركيب اجهزة  لتعقيم اليدين في جميع المؤسسات العامة في البلدة خلال وقت قصير.

٨. على جميع المواطنين تحمل المسؤولية  والتبليغ عن اشخاص فرض عليهم الحجر الصحي ولم يلتزموا بذلك حفاظا على سلامة الجميع. وذلك من خلال الرابط :
https://survey.gov.il/he/quarantineviolation

٩. لأي طارئ يطلب التوجه لخط وزارة الصحة 5400*  ونحن في المجلس المحلي بتواصل دائم ومفتوح مع الوزارة.

١٠. ننصح بشدة تنزيل التطبيق التالي لهواتفكم للحصول على معلومات ونصائح حول انتشار الفيروس: CoronalApp

كلمات دلالية
خبير وبائيات إيطالي: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا