أخبارNews & Politics

المطران حنا: الكورونا عمل من صنع البشر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المطران عطا الله حنا: كورونا عمل من صنع البشر.. الكبار يخططون والشعوب المقموعة تدفع الثمن

سيادة المطران عطا الله حنا :

الكبار يتصارعون وشعوب العالم تدفع فاتورة هذه السياسات التي يبدو انها من علامات الساعة 

نكتشف يوما بعد يوم ابتعاد الكثيرين في عالمنا عن القيم الاخلاقية والانسانية التي يتغنون بها بدساتيرهم ، ولكن في الواقع لا يطبقونها على الارض

يؤسفنا ويحزننا ان نرى كنيسة المهد فارغة وهي التي كانت تنبض بالحياة والحجاج والزوار وابناء هذه الارض المقدسة


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم إنّ "فيروس الكورونا الذي ابتدأ انتشاره في عالمنا منذ اسابيع ووصل الى ارضنا المقدسة انما يندرج في اطار صراعات بين دول عظمى لتصفية حسابات فيما بينها في اطار ما يسمى بالحرب الجرثومية".


سيادة المطران عطا الله حنا 

وأضاف سيادته أنّ :"الكبار يتصارعون وشعوب العالم تدفع فاتورة هذه السياسات التي يبدو انها من علامات الساعة.
اننا كمؤمنين لا يجوز لنا في هذه الايام العصيبة التي نمر بها ان ننسى ان هنالك الها رحوما يفتقدنا دوما بمحبته ورأفته ولن يتركنا ويتخلى عنا في اي ظرف من الظروف".

وتابع المتحدث:"ان زعماء العالم اولئك الذين يتحكمون بمصائر الشعوب انما سياساتهم لا تستند على قيم اخلاقية او انسانية ، فاسلحتهم وعتادهم العسكري يستعمل في الدمار والخراب والتشريد ، هذا السلاح تدفع فاتورته الشعوب المقموعة والفقيرة والمظلومة ، واليوم انتقلنا الى مرحلة الحرب الجرثومية والتي لا نقلل من خطورتها ولكننا في نفس الوقت نقول بأن الله اكبر من هؤلاء الظالمين الذين لا يهمهم حياة البشر بل تهمهم مصالحهم واجنداتهم .

نكتشف يوما بعد يوم ابتعاد الكثيرين في عالمنا عن القيم الاخلاقية والانسانية التي يتغنون بها بدساتيرهم ، ولكن في الواقع لا يطبقونها على الارض".

وجاء في تصريحات المطران حنا ايضًا:"دول عظمى وفي مقدمتها امريكا تتغنى بحقوق الانسان وحتى بحقوق الحيوانات ولكن لا يوجد عندهم مشكلة ان يدمر العالم اذا ما كانت مصالحهم تستدعي ذلك .
دمروا سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها من الاماكن ويتآمرون على فلسطين ولكنهم ايضا يعملون على نسف اية قيم اخلاقية او انسانية في عالمنا .

لست من اولئك المعتقدين ان مسألة فيروس الكورونا هي عمل بريء بل هي عمل خبيث من قبل اولئك الذين يعملون على نشر الشرور في عالمنا .

انهم يريدون ان يعيشوا على حطام العالم ولا يهمهم حتى وان مات الكثيرون في عالمنا بسبب اوبئتهم وفيروساتهم المصنعة لاغراض سياسية ولاهداف استعمارية ولمصالح اقتصادية .

نسأل الله بأن يرحم هذا العالم وان يخلصه من هذه الشرور ومن هذه الاوبئة ، ونصلي من اجل بلادنا المقدسة ومن اجل كل شعوب الارض التي تعرضت لهذه الفيروسات والاوبئة القاتلة والخبيثة التي هي من صنع البشر. يؤسفنا ويحزننا ان نرى كنيسة المهد فارغة وهي التي كانت تنبض بالحياة والحجاج والزوار وابناء هذه الارض المقدسة .

ان جبابرة هذا العالم الذين يتحكمون بمصائر الشعوب نسأل الله بأن ينير الرب الاله عقولهم وضمائرهم وان يتوقفوا عن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية ونتمنى بأن يصل الباحثون والمختصون الى علاجات لهذا الفيروس ولكن حتى نصل الى هذه النتيجة فملجأنا هو الله وتعزيتنا هو الهنا القدوس الذي لن يترك جبلة يديه فريسة لاطماع سياسية ومخططات استعمارية خبيثة"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: