الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

نتنياهو يترأس جلسة للتباحث بالاستعداد الاقتصادي للتداعيات المترتبة عن فيروس كورونا

كل العرب
نُشر: 05/03/20 19:24,  حُتلن: 21:21

نتنياهو:

الخطوة الأولى التي أعلن عنها اليوم: حتى يوم الأحد سيبادر وزير المالية إلى إنشاء صندوق طارئ سيُعنى بتقديم دعم مالي للمصالح التجارية التي تُعد حيوية بالنسبة للاقتصاد

جاء في بيان عممه اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاعلام العربي، ما يلي:"عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة يترأسها والتي تتناول موضوع الاستعداد الاقتصادي للتداعيات المترتبة عن فيروس الكورونا، بمشاركة كل من وزير المالية، ووزير الاقتصاد، ومحافظ بنك إسرائيل، ورئيس هيئة الأمن القومي والمدراء العامين لبعض الوزارات، في مكتب رئيس الوزراء في القدس".

وأضاف البيان:"وأدلى رئيس الوزراء بالتصريحات التالية في مستهل الجلسة:"نظرًا للتعليمات التي صدرت عن الهيئة القائمة على مواجهة فيروس كورونا، أناشد الجميع اتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

إنني أكنّ تقديرًا كبيرًا لنادي مكابي تل أبيب لكرة السلة، لكنني أستنكر حقيقة عدم امتثالهم لهذه التعليمات ومخالفتها من قبلهم، مما يعرّض الكثير من المواطنين لخطر الإصابة. رجاءً التزموا بالتعليمات.

تُعتبر هذه الجلسة امتدادًا للجلسات التي سبقتها، بهدف التعامل مع التحدي الاقتصادي الذي يشكله فيروس كورونا. سأوفيكم أولاً بالأخبار الجيدة التي تفيد بأن الاقتصاد الإسرائيلي في حالة جيدة بل جيدة جدًا. إننا نبدأ مواجهة هذه الأزمة والاقتصاد في حالة متينة للغاية، ونفس الشيء ينطبق على كافة الدول الغربية تقريبًا. إلا أن الأخبار السيئة تتمثل في عدم معرفة أي شخص لكيفية تطور هذا الوباء، وإلى أين سيصل وما هي التكاليف المترتبة عنه اقتصاديًا. لذا، فإننا نتخذ الإجراءات اللازمة استعدادًا للذي جرى بالفعل وللذي قد يحدث.

إن الخطوة الأولى التي أعلن عنها اليوم مفادها أنه حتى يوم الأحد القادم سيبادر وزير المالية إلى إنشاء صندوق طارئ سيُعنى بتقديم دعم مالي للمصالح التجارية التي تُعد حيوية بالنسبة للاقتصاد. أما الخطوة التالية، والتي سيتم اتخاذها طبقًا لمدى تطور هذه الأزمة، بالتنسيق مع بنك إسرائيل، فستُعنى بتوفير أدوات لدعم المصالح التجارية المتأثرة بهذه الأزمة ماليًا.

وكما أسلفت، إنني أعتقد بأن نتعامل مع هذه الأزمة سواء من الناحية الصحية أو الاقتصادية، يتم على أفضل نحو، ولكن لا يعني ذلك أننا لا نواجه تحديات جمة. وفي هذا الشأن أيضًا أرجو من الشركات وسيدات ورجال الأعمال وأصحاب المصالح التجارية العمل بالتنسيق مع الوزارات الحكومية، واتباع التعليمات والحفاظ على مستوى عالٍ من الجهوزية"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY