أخبارNews & Politics

كارثة بمخيم النصيرات بغزة: مصرع 9 بانفجار انبوب غاز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كارثة بمخيم النصيرات بقطاع غزة: مصرع 9 وإصابة 58 بإنفجار أنبوب غاز

لقي 9 مواطنين فلسطينيين مصرعهم، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، وأصيب 58 بجراح متفاوتة، عصر اليوم الخميس، إثر انفجار متسلسل لأنبوبة غاز وسولار ومواد مشتعلة أخرى بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة - وفق وزارة الصحة في القطاع

 لقي 9 مواطنين فلسطينيين مصرعهم، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، وأصيب 58 بجراح متفاوتة، عصر اليوم الخميس، إثر انفجار متسلسل لأنبوبة غاز وسولار ومواد مشتعلة أخرى بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة - وفق وزارة الصحة في القطاع.
وقالت الوزارة في بيان وصلت مراسل "كل العرب" نسخة عنه، إنّ "من بين الإصابات - 14 اصابة لا زالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الأقصى".

وأفادت مصادر محلية أفادت في حديث لمراسل "كل العرب" إنّ "سبب الحريق هو إنفجار أنبوبة غاز 48 كلغم خلف مبنى مخبز البنا أدت الى حريق مخزن سولار بنفس المكان لمخبز البنا، وإلى اشتعال السولار خلف حماده وعقل ايضاً".
وتابعت المصادر المحلية أنّه "بحكم ان الجميع يخزن خلف المحلات السولار والمحروقات وغيره، امتدت ألسنة النيران إلى أن وصلت مجمع الرزي للأخشاب الذي يحتوي خلفه على مولد سولار وسولار وأخشاب ومادة التينر وخلافه من مواد سريعة الاشتعال ووصلت النيران إلى جميع المحلات وال سيارات والمارة في الطريق".
وأدى الانفجار إلى اندلاع حريق كبير وتصاعد سحب الدخان الأسود وسط سوق المخيم، فيما هرعت العشرات من سيارات الاسعاف وعناصر الدفاع المدني والإطفائيات لمكان الانفجار المؤسف.
وأفادت المصادر أنّ الحريق ظل مشتعلا لاكثر من ساعتين فيما ناشد الدفاع المدني المواطنين باغلاق انابيب الغاز في منازلهم خشية امتداد الحريق الذي طال عدد كبير من المحلات التجارية و سيارة واحدة على الاقل.
ومنعت طواقم الدفاع المدني المواطنين من الاقتراب من المكان، خوفا من تعرضهم لأذى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
انبوب غاز
رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار