أخبارNews & Politics

الائتلاف: رفع نسبة التصويت حقق إنجازًا غير مسبوق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الائتلاف: رفع نسبة التصويت حقق إنجازًا غير مسبوق وحملتنا الأكبر في تاريخ شعبنا

اعتبر الائتلاف لرفع نسبة التصويت المكون من جمعيات المجتمع المدني أنّ ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي إلى حوالي 66% في انتخابات الكنيست الـ 23 ساهم في تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث أدلى حوالي 650 ألف مواطن عربي بأصواتهم في الان

اعتبر "الائتلاف" لرفع نسبة التصويت المكون من جمعيات المجتمع المدني أنّ ارتفاع نسبة التصويت في المجتمع العربي إلى حوالي 66% في انتخابات الكنيست الـ 23 ساهم في تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث أدلى حوالي 650 ألف مواطن عربي بأصواتهم في الانتخابات.

وكان "الائتلاف" قد قام بحملة كبيرة على ثلاثة المستويات: العمل الميداني، والحملة الإعلامية والزيارات البيتية "من باب لباب". وجاءت الحملة بناءً على دراسات وأبحاث متعمّقة وكذلك بناء على تجرية الانتخابات السابقة والتي ساهم فيها "الائتلاف" في رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي من حوالي 49.2% في نيسان 2019 إلى حوالي 59.5% في أيلول 2019.

واشتملت النشاطات الميدانية على تنظيم مجموعات شبابية تطوعية في 43 قرية ومدينة. حيث قامت هذه المجموعات بأنشطة ميدانية وتوزيع منشورات الائتلاف على المواطنين من خلال التواجد في مواقع مركزية في هذه البلدات وعبر تنظيم فعاليات شبابية لخلق اجواء انتخابية وحث الناس للخروج والتصويت. شملت الفعاليات 40 مركزًا محليًا، 3 آلاف متطوع وأكثر من 340 فعالية خلال الأسابيع الأخيرة. وقد وصلت هذه النشاطات إلى مئات آلاف المواطنين العرب في شتى أنحاء البلاد، في الجليل والمثلث و النقب ومدن الساحل.

أما حملة "من باب لباب"، وهي الأكبر في تاريخ الجماهير العربية، فقامت بطرق نحو 140 ألف باب منزل في 40 بلدة عربية ومدينة مختلطة. حيث قام نشطاء الحملة بالانتشار في أحياء هذه التجمعات السكانية والتوجه المباشر للبيوت ودعوة الناس للخروج وللتصويت لأهمية المشاركة السياسية ومحاولة التأثير على القرارات والسياسات. كما قام النشطاء بتوزيع المواد الاعلامية للحملة ودعوتهم لأن يكونوا شركاء وفاعلين لدعوة الدوائر القريبة منهم للتصويت. يشار إلى أنه عمل في الحملة نحو 550 ناشط ميداني، 40 مركّز محلي وثمانية مركّزين لوائيين بعد أن تلقوا إرشادات وورشات تأهيل وتدريب. وقد تم طرق نحو 20 ألف باب بالمعدل يوميًا خلال 8 أيام ولاقت طواقم العمل ردود فعل داعمة من قبل الناس مما ساهم في رفع نسبة التصويت.

وأكد سامر سويد، مدير المركز العربي للتخطيط البديل ومؤسس الائتلاف "ان هذه الحملة غير مسبوقة في مجتمعنا العربي، فالحملة الميدانية شهدت انتشارًا كبيرًا جدًا في كافة مناطق البلاد وخاصة في منطقة النقب، في حين وقع أكثر من 100 ألف مواطن على عرائض في مختلف القضايا، والحملة الأضخم هي حملة باب لباب التي شملت حوالي 140 ألف بيت، وهذا ما يجعلها اكبر حملة باب لباب في تاريخ الجماهير العربية".

وأضاف وطن القاسم، مدير شركة لمسه ميديا والمدير الاعلامي للحملة " الحملة الاعلامية شهدت ارقاماً قياسية في اعداد الظهور والمشاهدات، حوالي 48 مليون ظهور في جميع منصات التواصل الاجتماعي والمواقع والتطبيقات، من بينها أكثر من 4 ملايين مشاهدة للفيديوهات في شبكات الفيسبوك ويوتيوب وانستغرام وتيك توك، وتصدّر شعارات الحملة #كلنا_يعني_كلنا و #كلنا_مصوتين قائمة الهاشتاغ الأكثر تفاعل في الشهر الأخير".

واختتم سويد: "نعتز بهذه المساهمة النوعية والكمية للحملة في رفع نسبة التصويت، هذا ما أردنا تحقيقه وهذا ما حققناه. كل الشكر والتقدير لجميع من ساهم في احداث هذا الانجاز التاريخي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الائتلاف
أمريكا تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بالكورونا خلال يوم