أخبارNews & Politics

ليبرمان يدعم مشروع قانون يمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليبرمان يؤكد دعمه لمشروع القانون الذي يمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة بوجود لوائح الاتهام

أكد افيغدور ليبرمان زعيم حزب يسرائيل بيتينو دعمه بشكل صريح لمشروع القانون الذي يمنع عضو في الكنيست يواجه لوائح اتهام من تولي مهمة تشكيل الحكومة. ويأتي هذا القانون من اجل منع نتنياهو من تشكيل الحكومة

أكد افيغدور ليبرمان زعيم حزب يسرائيل بيتينو دعمه بشكل صريح لمشروع القانون الذي يمنع عضو في الكنيست يواجه لوائح اتهام من تولي مهمة تشكيل الحكومة. ويأتي هذا القانون من اجل منع نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة في حال القى رئيس الدولة مهمة تشكيلها عليه.

كما اعلن الحزب انه سيعمل على تشريع قانون آخر يقصر فترة ولاية رئاسة الحكومة الى فترتين.  وأعلن عضو الكنيست عوفر شيلاح من تحالف "كاخول لافان" امس انه يدرس المبادرة لدفع مشروع قانون منع من يواجه لائحة اتهام من ترأس الحكومة، وقال ان القائمة المشتركة والعمل-ميرتس عبروا عن تأييدهم، وبذلك بعد اعلان "يسرائيل بيتنو" عن تأييدها لمشروع القانون، فان مشروع القانون يمتلك اغلبية للتصويت عليه في الكنيست.

وفي وقت سابق اليوم، تطرق النائب شيلاح للموضوع وقال:" تصريحات نتنياهو أمس، انه نجح بال انتخابات لأنه لا يمكن حساب أصوات القائمة المشتركة، هي بالأحرى اعلان الحرب ضد دولة إسرائيل اليهودية والديموقراطية. توجد اغلبية في الكنيست الجديدة مع دولة إسرائيل وضد نتنياهو. سنعمل على استخدامها بدون تردد من اجل مصلحة بلدنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليبرمان
رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار