الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

بلدية باقة الغربية: البلدة خالية من أي إصابات بفيروس الكورونا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/03/20 14:07,  حُتلن: 16:46

في ظل تفشي فيروس الكورونا في عدد كبير من دول العالم، وتسجيل بعض الحالات في البلاد، عقدت بلدية باقة الغربية جلسة طارئة بمشاركة رئيس البلدية المربي رائد دقة وعدد من أعضاء البلدية، إضافة لمديرة قسم صحّة الجمهور ومدير قسم التربية والتعليم ومدراء جميع المدارس والروضات في باقة وممثل لجنة الآباء المحلية ومسؤول قسم الأمن والأمان في البلديّة، لتباحث السبل والآليات لتفادي حدوث أي اصابات بهذا الفيروس في بلدنا.



وشدد الحاضرون في الإجتماع على أنّ بلدية باقة الغربية وطواقمها على تواصل مباشر مع كافة الجهات والوزارات المعنية لمتابعة الموضوع، وأنّ ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات حول ظهور حالات إصابة بفيروس الكورونا في باقة الغربية عارية عن الصحة.

وصرّح رئيس بلدية باقة الغربية المربي رائد دقة أنّه لم يتم تشخيص أيّ إصابة في البلدة بحمد الله وفضله ولا يوجد داعٍ للذعر أو تعطيل مجريات الحياة العامة. كما يناشد المواطنين عدم التعاطي مع الشائعات والاستمرار بمتابعة المستجدات والالتزام بتعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الصدد وتوخي سبل الحيطة والحذر، خصوصًا العائدين من السفر لدول انتشر فيها الفيروس والتزام الحجر الصحي في المنازل للحفاظ على سلامتهم وعلى سلامة المواطنين.

كما وتنصح بلديّة باقة الغربيّة الأهالي الكرام الامتناع عن السفر لخارج البلاد إلّا لضرورة، وفي حالة اضطروا للسفر إبلاغ المسؤولين في المدارس عن سفرهم لتنسيق الإجراءات اللازمة المترتّبة. يجدر بالذكر ان بلدية باقة الغربية قد اصدرت بيانَا في وقت سابق جاء فيه تعليمات لإيقاف جميع الفعاليات التربوية والرحلات المدرسية خارج البلدة، وتفادي التواجد في تجمعات كبيرة حفاظـًا على سلامة طلابنا وأبنائنا. نسأل الله العلي أن يحفظ بلادنا وأهلنا وأن تعم الصحة والعافية لدى الجميع. 

مقالات متعلقة