أخبارNews & Politics

عكا: تمديد اعتقال آية خطيب وتظاهرة أمام المحكمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عكا: تمديد اعتقال آية خطيب والعشرات يتظاهرون أمام محكمة الصلح للتضامن مع الأم المعتقلة


شارك العشرات من المتضامنين، صباح اليوم الخميس، أمام محكمة الصلح في مدينة عكا، وذلك دعمًا للناشطة والأم المعتقلة إبنة عرعرة آية خطيب. وشارك في الوقفة العشرات من الناشطين بالإضافة الى النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، والشيخ كمال الخطيب.

ورفع المتضامنين الشعارات واللافتات التي تدعو الى الإفراج عن آية. ونظم هذه الوقفة لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني. واعتقلت آية خطيب منذ أكثر من أسبوعين، من بيتها في عرعرة، ونقلت الى معتقل "الجلمة"، ولم يسمح لآية باللقاء مع أي من أبناء عائلتها، وسمح فقط مرة واحدة لآية للإتقاء بمحاميها، وذلك بعد اكثر من أسبوعين.

وتكون آية أم لطفلين وتسكن آية في قرية عرعرة بالمثلث، وكانت تنشط آية في جمع التبرعات والمساعدات لأطفال مرضى السرطان من قطاع غرة في المستشفيات الإسرائيلية، ومساعدة الطلاب الجامعيين، والعائلات المستورة.

هذا، ومددت محكمة الصلح في عكا اعتقال أيه خطيب من قرية عرعرة حتى يوم الاثنين المقبل 9/3/2020. خطيب اعتقلت فجر يوم 17 شباط/ فبراير الماضي من منزلها في قرية عرعرة وجرى تحويلها إلى التحقيق في معتقل "الجلمة". تحت أمر حظر نشر على تفاصيل اعتقالها .

إقرا ايضا في هذا السياق: