السلطات المحلية

السفير البابوي يزور بلدية الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السفير البابوي يزور بلدية الناصرة


وصلإلى موقع كل العرب، بيان صادر عن بلدية الناصرة ، وجاء فيه التالي: "قام السفير البابوي القاصد الرسولي ليوبولد جيرلي يوم أمس الاربعاء 2020/3/4 يرافقه القنصل الاول في السفارة الأب جورج بنام كونترل ومعهم سيادة المطران حنا كلداني النائب البطريرك للاتين بزيارة لبلدية الناصرة، حيث التقوا رئيس البلدية السيد علي سلام وكبار موظفي البلدية، وذلك بطلب من قداسة البابا فرنسيس ورداً لزيارة رئيس البلدية السيد علي سلام عشية عيد الميلاد 2019 ليقدموا الشكر لرئيس البلدية على الزيارة وإهتمامه بالناصرة بشكل عام".


اضاف البيان: "وأبلغ الوفد رئيس البلدية أن دعوة البابا لزيارة الناصرة لاقت آذان صاغية وستستجاب طبقاً لوضع البابا الصحي. في لقائه بالبعثة البابوية وبعد الترحيب بالوفد اشار رئيس البلدية أن الناصرة ذات الطابع المسيحي الذي يعتز به مسلمي الناصرة تعيش بوحدة وتعايش ومحبة وتسامح كبير. وأهلها عائلة واحدة هذا ما أكده لقداسة البابا في الزيارة الأخيرة وهذا ما يعلنه دائماً ذلك أن الأنسان هو انسان لا فرق بين أحد وهذه الأمور تتجلى عادة في كل المواسم خاصة الأعياد وأشار لمسيرة عيد الميلاد الأخيرة التي حضرها عشرات الالاف مسلمين ومسيحيين ويهود وزائرين من مختلف انحاء البلاد والعالم أكدت الناصرة من خلال الاحتفاء بالموكب أنها بلد الجميع معطاءة مض يافة ".
وأردف البيان: "هذا، وطالب رئيس البلدية بتجديد الإستثمار في الناصرة، حيث أن هنالك مؤسسات أهلية بحاجة للدعم. وعن المشاريع المستقبلية والتي تحت التنفيذ تحدّث رئيس البلدية بإسهاب معدداً المشاريع الواحدة تلو الأخرى من السلال الهوائية التي هي الآن في طور التخطيط الى الجامعة العتيدة الى مواقف الباصات الى موقف ال سيارات بجانب دار البلدية الى تجديد مدخل المدينة الذي يبدأ من بداية شارع توفيق زياد حتى مركز المدينة الى الاستثمار في الفندقة لاستقبال القادمين الى الناصرة".
واختتم البيان: "سفير الفاتيكان القاصد الرسولي أكدّ أن الناصرة ستبقى واحدة من ثلاثة أماكن مقدسة الى جانب القدس وبيت لحم وأن الفاتيكان سيعمل على زيادة الزائرين إليها. وأن رئيس بلدية الناصرة هو أول رئيس بلدية يتم دعوته الى زيارة حاضرة الفاتيكان ويتم التعامل معه حسب بروتوكول رؤساء الدول لكونه رئيساً لبلدية الناصرة". وفقاً للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: