الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:01

فيروس كورونا يواصل تعطيل الرياضة: تأجيل مباراة كأس الدولة بين م.حيفا وهـ.بئر السبع

حجاج رحال
نُشر: 04/03/20 17:47,  حُتلن: 23:02

 مباراة هبوعيل تل أبيب وهبوعيل رعنانا، ضمن نفس المسابقة، ستجرى كالمعتاد، لكن مع تحديد عدد المتفرجين الى 5 آلاف متفرج

قرر الإتحاد العام لكرة القدم تأجيل مباراة فريقي مكابي حيفا وهبوعيل بئر السبع، المقررة مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة والربع على استاد سامي عوفر في حيفا، ضمن مرحلة ربع نهائي مسابقة كأس الدولة، بسبب تفشي فيروس الكورونا وتحديد عدد المتفرجين.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بلاغا بعدم تواجد أكثر من خمسة آلاف شخص في نفس الحدث، وعليه بما أن القرار صدر في وقت قريب من موعد المباراة، وكانت التوقعات تشير الى حضور خمسة أضعاف هذا العدد، فإنه تقرر تأجيلها الى موعد لاحق. ويأتي ذلك في أعقاب وصول فيروس الكورونا الى الملاعب الإسرائيلية، حيث تم الكشف عن وجود مصاب بهذا الفيروس، وهو مشجع لفريق مكابي تل أبيب، كان قد تابع مباراة الديربي أمام فريق هبوعيل تل أبيب قبل عشرة أيام على استاد بلومفيلد عبر بوابة رقم 8، ضمن مباريات الدرجة العليا.

وأصدرت وزارة الصحة بلاغا تطلب فيه أن يتم وضع جميع المتفرجين الذين كانوا معه في نفس المدرج في حجر صحي، الى أن يتم التأكد من عدم إصابة أحد بالفيروس. ومن جانبها أكدت ادارة فريق مكابي تل أبيب على أنها بظأت بالتحري عن الأمر، وأن الفتى المصاب بالفيروس لم يبلغ أحد بإصابته، وأنها ستعمل على إتباع تعليمات وزارة الصحة. ويتسبب ذلك بحالة من الهلع والفوضى في صفوف مشاهدي المباراة، حيث لا توجد تأكيدات على عدم إصابة أحد آخر بالفيروس وتخوفات من نقل عدوى الفيروس الى مشجعين آخرين. كما يطال الأمر مدرب منتخب اسرائيل، النمساوي أندرياس هيرتسوغ، حيث سيدخل في حجر صحي فور وصوله الى البلاد من النمسا، علما أن منتخب اسرائيل يستعد للقاء أسكتلندا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا - يورو 2020. 

وفي نفس السياق، فإن مباراة هبوعيل تل أبيب وهبوعيل رعنانا، ضمن نفس المسابقة، ستجرى كالمعتاد، لكن مع تحديد عدد المتفرجين الى 5 آلاف متفرج. وفي كرة السلة، تجرى مباراة هبوعيل القدس وفريستيري، ضمن البطولة الأوروبية، بدون جمهور. وسوف تتم معاينة الوضع استعدادا لمباريات نهاية الأسبوع في جميع المسابقات الرياضية، وفقا لوزارة الصحة.

مقالات متعلقة