أخبارNews & Politics

إعتقال الناشط معاذ كمال خطيب والمهندس علي أبو ليل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إعتقال الناشط معاذ كمال خطيب وعلي أبو ليل.. الشيخ خطيب: اسرائيل تسعى لإخراس صوتنا


اعتقلت الشرطة فجر اليوم الاربعاء الناشط السياسي معاذ كمال خطيب والمهندس علي أبو ليل على خلفية إعتقال الشيخ الدكتور رائد فتحي مساء امس والتحقيق معه قبل اطلاق سراحه.
هذا وافاد مراسل كل العرب ان قوة من الشرطة داهمت بيت معاذ خطيب عند فجر اليوم الاربعاء وقامت باعتقاله كما وصلت قوة أخرى الى بيت المهندس علي أبو ليل والذي يدير صفحة الشيخ الدكتور رائد فتحي عبر الفيس بوك وقامت بتفتيش المنزل واعتقاله.
هذا، ولم يُعرف بعد سبب الإعتقال فيما تدور حملة عبر مواقع التواصل ضد الإعتقالات التعسفية وفق ما نشر نشطاء في مواقع التواصل.


الناشط المعتقل- معاذ كمال خطيب
المحامي عمر خمايسي والذي يتابع القضية، قال: "تم نقل المعتقلين الى معتقل الجلمة للتحقيق، وحتى الآن دون معرفة الدوافع والأسباب".
وكتب الشيخ كمال خطيب على صفحته في الفيسبوك بعد اعتقال نجله:" في الساعة الخامسة والنصف فجرًا، المخابرات الإسرائيلية تعتقل ابني معاذ من بيته، وإنني أقول لابني معاذ: “يا معاذ: أهل الحق لا يخافون، أهل الحق على العهد باقون”. معاذ: اعتز وأفتخر أنك ابني”.
الشيخ كمال خطيب اكد بعد اعتقال نجله معاذ:" نعتقد ان المؤسسة الاسرائيلية تسعى من وراء هذه الإعتقالات اخراس صوتنا وبث معاني الخوف، وهذا لن يحدث، المعتقلين يسعون لخدمة وطنهم ودينهم وهم يدركون ان طريقهم ليست سهلة وهم مستعدون لحمل هذه الضريبة ونحن كأهلهم مستعدون لتقديمها دفاعا عن الحق".


المعتقل- المهندس علي أبو ليل 

إقرا ايضا في هذا السياق: