أخبارNews & Politics

انتخابات 2020: تل ابيب وكبرى مدن المركز أكدت مجددًا ثقتها بـ غانتس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انتخابات 2020: تل ابيب، رمات غان، هرتسليا وكفارسابا أكدت مجددًا ثقتها بـ غانتس

على الرغم من ان نتيجة الانتخابات باتت واضحة للعيان، إلا ان عملية الفرز مازالت مستمرة. وصورة المقاعد على ما يبدو نهائية! – في تل أبيب ويافا كما كان متوقعًا فاز حزب (كاحول لافان) بنصف الأصوات، بينما حصل الليكود على ربع الأصوات تقريبًا.

على الرغم من ان نتيجة ال انتخابات باتت واضحة للعيان، إلا ان عملية الفرز مازالت مستمرة. وصورة المقاعد على ما يبدو نهائية! – في تل أبيب ويافا كما كان متوقعًا فاز حزب (كاحول لافان) بنصف الأصوات، بينما حصل الليكود على ربع الأصوات تقريبًا.

أما في القدس فقد حقق حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو أكثر من ربع الأصوات، تلاه حزب يهدوت هتوراة بربع إضافي يليه شاس بنسبة 17% ثم كاخول لافان 12% ويمينا 8%.

وفي حيفا لم تتغير الصورة تقريبًا عن سابقاتها فبقيت المدينة بطابعها غير اليميني، اذ صوّت أكثر من الثلث لصالح كاخول لافان وحّل الليكود في المرتبة الثانية بنسبة 26% ثم القائمة المشتركة التي حصلت على قرابة 15 ألف صوت بنسبة 11%

نهاريا قالتها صريحة، الليكود ونتنياهو، اذ حصل الحزب على قرابة منتصف الاصوت يليه بربع الأصوات حزب كاخول لافان والربع الآخر تقاسمه باقي الأحزاب بحيث حصل على حصة الأسد منه كل من شاس والعمل ويمينا.

اما الليكود في نتانيا فقد حصل على 43.5% مقابل 23.68% لكاخول لافان ثم شاس 12% ويسرائيل بيتنا 10% ويمينا 4.5%، كذلك الأمر في ريشون ليتسيون حيث حصل الليكود على 40% وكاخول لافان 37% ويسرائيل بيتنا 9% والعمل-جيشر-ميرتس 4.5%. على عكس رمات غان التي سجلت دعمًا كبير لكاخول لافان بنسبة 47% و28.3% لليكود و10% للعمل. كذلك الأمور في كفارسابا بنسبة 50% لكاخول لافان و27% لليكود وهرتسليا 52% لكاخول لافان و27% لليكود.

في رحوفوت سجلت الليكود فوزًا بنسبة 34% ليس أكثر بكثير من كاخول لافان 32.5% وشاس 7%.
وأخيرًا، حصل الليكود في بئرالسبع على اكثر من نصف الأصوات مقابل 18% فقط لكاخول لافان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مدن
رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار