الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

وزارة التّربية تعلن عن فتح منظومة التّسجيل/الانتقال وإتمام الوظائف في مدارس المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 03/03/20 14:21,  حُتلن: 17:45

اعلنت وزارة التّربية عن افتتاح منظومة التّسجيل/الانتقال وإتمام الوظائف في مدارس المجتمع العربي. وقال المدير العام لوزارة التربية والتعليم شموئيل ابواب:" نولي أهميّة كبيرة لجهاز التّعليم العربي ونعمل جاهدين لاختيار الأفضل لجهاز التّدريس وتحسين جودة المدرّسين والتّدريس .اضافة الى برنامج التّطوير المهني والاستكمالات أدخلنا بعض التّعديلات بكل ما يتعلّق باستيعاب المعلّمين مثل امتحان الكفاءة بموضوع اللغات، الرّياضيّات والعلوم ومركز التّقييم الذي يفحص شخصيّة المرشّحين للتّدريس وكل هذا في اطار الجهود الرّامية لاختيار الأفضل والنّهوض بجهاز التّعليم.


وفي حديث مع السّيّد عبد الله خطيب،مسؤول كبير التّعليم العربي أكّد بأنّ التّسجيل سيبدأ صبيحة يوم غد الأربعاء 4/3/2020 ويستمر لغاية 31/3/2020 .
المفتّش عبد الله خطيب أضاف بأنّه تم إضافة تغيّيرات لمنظومة احتساب النّقاط للمتقدّمين بطلبات عمل حيث تمّ مضاعفة عدد النقاط المضافة للمتقدّمين لامتحانات الكفاءة في اللّغات : العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة لتصل حتّى 30 نقطة، كما وتمّ اضافة امتحان معرفه في موضوع الرّياضيات والعلوم علمابأنّ التّقدّم للإمتحانات ليس إلزاميّا ولكن الذي يتقدّم ويجتاز الامتحانات بنجاح يضاعف امكانيّة استيعابه في جهاز التّدريس.اضافة على ما ذُكِر فقد أوضح المفتّش عبد الله خطيب بأنّه تمّ اضافة مركز تقييم ( מרכז הערכה ) لفحص القدرات الشخصيّة للمتقدّم بطلبات عمل للوزارة وبموجب هذا النّظام يستطيع المتقدّم بطلب عمل ان يجري هذا الامتحان وان يحصل على إضافة نقاط لعدد النّقاط المحتسبة له، وزارة التّربية تهيب بكافة المتقدّمين بطلبات عمل أن يتقدّموا للامتحانات ولمركز التّقييم ممّا يساعد في رفع فرصة إمكانيّاتهم للاستيعاب في الوزارة .

تقديم طلب للتعيينات، النقل وإكمال وظائف في المدارس العربيّة ،الدرزية والوسط البدويّ في الجنوب
عبرَ هذا الملفّ بإمكانكم قراءة كلّ ما يتعلّق بتقديم طلب للتعيينات، النقل وإكمال وظائف في المدارس العربيّة والدرزية.
للتنويه، منظومة الانترنت المحوسبة الّتي من خلالها يتمّ تقديم طلبات التعيينات في الوسطين العربيّ والدرزيّ، مغلقة حاليًّا.
 تقديم طلب للتعيينات، النقل وإكمال وظائف في المدارس العربيّة والدرزية.
 المرحلة الأولى: التحقّق وتحديث المعطيات
 المرحلة الثانية: تقديم طلب التعيينات
 المرحلة الثالثة: امتحانات الكفاءة في مجالات التخصّص
 المرحلة الرابعة: تحديد نقاط المتقدّم
 المرحلة الخامسة: بلاغ عن التعيين

تقديم طلب للتعيينات، النقل وإكمال وظائف في المدارس العربيّة والدرزية.
تقديم طلب للتعيينات في الوسط البدويّ في الجنوب.
للتنويه، منظومة الانترنت المحوسبة الّتي من خلالها يتمّ تقديم طلبات التعيينات، مغلقة حاليًّا.
يعتمد تقديم طلب التعيين في الوسط العربيّ على إجراء النقل، التعيينات وإكمال وظائف في المدارس العربيّة ، إذ يفصّل المعايير والإجراءات المتعلّقة بتقديم الطلب.
يعتمد تقديم طلب التعيين في الوسط الدرزيّ على إجراء النقل، التعيينات وإكمال وظائف في المدارس الدرزيّة، إذ يفصّل المعايير والإجراءات المتعلّقة بتقديم الطلب.
يعتمد تقديم طلب التعيين في الوسط البدويّ في الجنوب على نموذج طلب محوسَب (إنترنتّيّ ، إذ يفصّل المعايير والإجراءات المتعلّقة بتقديم الطلب.
للتنويه، يتمّ تقديم الطلبات مِن خلال تعبئة نموذج طلب محوسَب (إنترنتّيّ) وتحديد الهويّة. للاستفسار والأسئلة بكلّ ما يتعلّق بتعبئة النموذج المحوسب أو موضوع اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكن التوجّه إلى مركز الخدمات والمعلومات القطريّ على هاتف رقم 6552* أو 073-3983960. بالإمكان الحصول على كلمة المرور من سكرتاريا المدرسة.
إليكم شرح عن مراحل تقديم طلبات التعيينات وإكمال الوظائف في الوسطين العربيّ والدرزيّ.

المرحلة الأولى: التحقّق وتحديث المعطيات
من المهم تحديث معطياتكم من أجل استيعاب طلب التعيين، تحديد عدد النقاط وإرسال بلاغ حول التعيين. يمكنكم مشاهدة وسائل الاتّصال والمعطيات الشخصيّة مثل أقدميّة العمل، الثقافة والدرجة من خلال شاشة נתונים אישיים למועמד. لتحديث وسائل الاتّصال ادخلوا إلى صفحة פרטים אישיים.
إذا احتجتم لتحديث معطيات شخصيّة أخرى، يمكنكم التوجّه عبر الانترنت من خلال פנייה מקוונת למוקד המחוזי أو الوصول إلى موظّف القوى البشريّة في اللواء في ساعات الاستقبال בשעות קבלת קהל.

المرحلة الثانية: تقديم طلب التعيينات
يكون تقديم طلبات التعيينات، النقل وإكمال الوظائف والتعيينات مِن خلال تعبئة النموذج الْمُحوسَب فقط. لن تتمّ معالجة الطلبات التي ستصل بشكل خطّيّ. لن تتمّ معالجة أيّ شكوى، استئناف أو توضيح بشأن عدم قبول الطلبات الّتي قُدّمت بعد الموعد المحدّد لتقديم الطلب. إذا قدّمتم الطلب في الموعد المحدّد يمكنكم طباعته من خلال الضغط على زرّ الطباعة.

المرحلة الثالثة: امتحانات الكفاءة في مجالات التخصّص
● سيتمّ تقديم كافّة المتقدّمين للتعيينات للامتحان حسب مجال تخصّص المتقدِّم، يمكن التسجّل للامتحان من خلال المنظومة المحوسبة لتقديم طلبات التعيينات بواسطة رابط "مطاح":
https://www.easyform.co.il/?formId=dfc73797-8521-ea11-b828-ecebb895de82
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا اللغة العربيّة وآدابها يسجّلون لامتحان "تدريس اللغة العربيّة- اللغة والأدب"، نموذج للامتحان (דוגמה לבחינה) وكذلك مبنى امتحان اللغة العربيّة وآدابها (מתווה בחינה בערבית – שפה וספרות).
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا بقيّة المواضيع، باستثناء اللغة العربيّة وآدابها، يسجّلون لامتحان " تدريس اللغة العربيّة- كافّة المواضيع". نموذج للامتحان "דוגמה לבחינה " وكذلك "مبنى امتحان اللغة العربيّة- كافّة المواضيع" )מתווה בחינה בערבית - שאר המקצועות (
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا اللغة العبريّة يسجّلون لامتحان "تدريس اللغة العبريّة". نموذج للامتحان (דוגמה לבחינה) "مبنى امتحان اللغة العبريّة" (מתווה בחינה בהוראת עברית(.
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا اللغة الانجليزيّة يسجّلون لامتحان "تدريس اللغة الانجليزيّة". نموذج للامتحان (דוגמה לבחינה ( وكذلك مبنى امتحان اللغة الانجليزيّة ) מתווה בחינה בהוראת אנגלית(.
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا العلوم يسجّلون لامتحان (العلوم) من خلال المنظومة المحوسبة لتقديم طلبات التعيينات بواسطة رابط "مطاح"، يتمّ نشر مبنى الامتحان في بوابّة العاملين في سلك التعليم.
● المتقدّمون للتعيين الّذين درسوا الرياضيّات يسجّلون لامتحان "الرياضيّات". من خلال المنظومة المحوسبة لتقديم طلبات التعيينات بواسطة رابط "مطاح"، يتمّ نشر مبنى الامتحان في بوابّة العاملين في سلك التعليم.
يمكن الاطّلاع على هذه الوثائق في موقع www.examinfo.cet.ac.il.
للاستفسار حول التسجيل للامتحان، توجّهوا إلى مركز المعلومات هاتف 073-3939600، من يوم الاثنين حتّى الخميس من الساعة 8:00 - 16:00 أو فاكس 073-3939646.
معلومات حول مكان امتحان الكفاءة في اللغات المختلفة وكذلك تاريخ الامتحان سترسل للمتقدّمين خلال شهريّ: آذار- نيسان.
للسنة الدراسيّة 2020-2021 بإمكان المتقدّمين التقدّم لامتحان الرياضيّات والعلوم أيضًا.
كذلك، بإمكان المتقدّمين التوجّه لمركز التقييم. سيتمّ تفعيل مراكز التقييم بواسطة مركز קינן-שפ"י.
سيتمّ دمج عدد من الأدوات والأحداث المختلفة للتقييم المتعلّقة بالمتقدّمِ. خلال التقييم سيتمّ فحص مهارات مثل: صفات شخصيّة، تصوّرات تربويّة، العمل ضمن طاقم، علاقات بيْشخصيّة وغيرها.
المتقدّمون المعنيون للاشتراك في مركز التقييم يسجّلون بواسطة شركة " שפ"י קינן" من خلال الرابط التالي:
https://edu.keinan-sheffy.com/edu.aspx
يجب التشديد أنّ التقدّم لامتحان الكفاءة أو المشاركة في مركز التقييم أمر غير مُلزِم. المتقدّم الّذي يشترك في امتحان الكفاءة أو مركز التقييم يمكنه الحصول على نقاط إضافيّة.

المرحلة الرابعة: تحديد نقاط المتقدّم
عدد النقاط النهائيّ يُنشر في شهر حزيران. بعد احتساب عدد النقاط النهائيّ بإمكانكم أن تشاهدوا مكانكم التقريبيّ في الدور مقابل متقدّمين آخرين (مكاني في الدور) للشرح )הסבר על מיקום בתור)
للتنويه، هذه السنة لن يتمّ احتساب عدد النقاط في المنظومة عند تقديم الطلب.

المرحلة الخامسة: بلاغ عن التعيين
في حال تمّ قبولكم للتعيين، ستحصلون على بلاغ هاتفيّ من قبل مدير المدرسة الّتي عُيّنتم فيها (إذا كان الحديث عن روضة، البلاغ يكون من قِبَل مفتّشة الروضة)، كذلك يتمّ إرسال رسالة رسميّة عبر البريد. إذا لم تصلكم أيّة إجابة حتّى 31.8 فيمكنكم اعتبار ذلك إجابة سلبيّة. للتنويه لا يتمّ إرسال إجابات سلبيّة حول الطلبات.

مقالات متعلقة