أخبارNews & Politics

كورونا: تسجيل اولى الإصابات بالسعودية والاردن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
غائم جزئي
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيروس الكورونا: تسجيل اولى الإصابات في السعودية والاردن وتونس و52 ضحية في ايطاليا

اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، ظهور نتائج مخبرية تؤكد أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لدى مواطن قادم من إيران عبر البحرين

 


اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، ظهور نتائج مخبرية تؤكد أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لدى مواطن قادم من إيران عبر البحرين. وقالت وزارة الصحة إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى للكشف على المواطن، وأخذ عينة منه للفحص المخبري تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.

وأشارت إلى أنها تطمئن الجميع بأن الحالة معزولة حاليا في المستشفى، وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

وزارة الصحة التونسية تعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
اعلنت وزارة الصحة التونسية بعد ظهر اليوم الاثنين عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وهي حالة واردة لتونسي عائد من إيطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت تأكيدها عدم تسجيل أي حالات مشتبهة أو مؤكدة من فيروس كورونا في تونس.وقالت الوزارة في بيان لها حول الحالة الوبائية للفيروس، إنه حتى 28 فبراير 2020، تم الانتهاء من المتابعة اليومية خلال فترة 14 يوم لـ565 مسافرا دخلوا تونس من جملة 911 مسافرا.وكشفت الوزارة أن 346 مسافرا ما زالوا محل متابعة ومراقبة، مع التأكيد على أنه لم يتم تسجيل أي حالة مؤكدة بين هذه المجموعة.

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، والمصاب هو أردني قضى عدة أيام في الحجر الصحي بعد عودته من إيطاليا قبل أسبوعين.وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأن المصاب نقل إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة في العاصمة عمان، فيما أكد وزير الصحة سعد جابر التحفظ على شخص آخر بالحجر الصحي للاشتباه بإصابته بكورونا.

وأضاف جابر أن السلطات الصحية أرسلت فريقا طبيا متخصصا لتعقيم منزل المصاب وفرض الحجر المنزلي على عائلته لمدة 14 يوما.كما قال إنه في حال ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الأردن إلى 20 شخصا سيتم إغلاق المدارس ومنع التجمعات.

حصيلة القتلى 52 والمصابون 2200 في إيطاليا

تزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بسرعة في إيطاليا، حيث سجلت حتى الآن 52 وفاة به، وبلغ عدد مصابيه 2200 شخصا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المعارف: 17 مؤسسة تعليمية مغلقة و485 شخصا بالحجر الصحي