الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

بيان اللجنة الشعبية : طفح الكيل

العرب
نُشر: 24/10/08 21:37

وصل لموقع العرب بيان من اللجنة الشعبية ، جاء فيه ما يلي :"
مليشيا الجباية
حرامية مية في المية، مافيا، زعران . هذا ما تلفظ  به احد المعتدى عليهم من أبناء كفركنا من قبل مليشيا شركة الجباية التي قام بتعيينها  ايلان جبرائلي والمحاسب المرافق موطي مردخاي  والتي تعمل من خلال اعتبارات مشبوهة بعيدة عن المهنية والعمل السليم .
لا يخفى على احد أن في الفترة الأخيرة، قامت مليشيا  ال" 900" بهجوم كاسح وحقير  دون  أي مراعاة لشعور الناس وحرمة البيوت على بعض العائلات في البلدة  والهدف ليس جمع ديون المجلس المحلي أبدا بل تحصيل 900 شاقل "عربدة" لشركة الجباية. وتقوم هذه المليشيا بجمع 20,000 إلى 30,000 ألف شاقل يومياً على الأقل  والله اعلم إلى أين تذهب ومن يستفيد منها.
الأنكى من ذلك أن معظم البيوت التي دوهمت بطريقة همجية ووحشية هي بيوت قد سددت فواتيرها ولديها وصولات,إلا أن عرض الوصولات لا يعني شيء لهذه المليشيا والمهم عندها الحصول على 900 شاقل أضف إلى ذلك أن الشركة تقوم أيضا بجباية رسوم اشتراك الصرف الصحي(خط البيوف) بالرغم انه ليس من صلاحياتها قانونياً  بل ضد القانون وضد أمر المحكمة وفي حوزة اللجنة الشعبية أمر محكمة يمنع الشركة من جباية رسوم الصرف الصحي. وعليه نتوجه لكل شخص دفع مبالغ مالية لشركة الجباية مقابل خط الصرف الصحي أو تعرض للاهانه خلال المداهمات  تقديم شكوى  تعويضات عن طريق محامي  ويمكن استشارة اللجنة الشعبية في هذا الموضوع.
إننا نحث المواطنين على دفع واجباتهم من أرنونا وأثمان مياه ونتوخى من المجلس المحلي القيام بمشاريع حيوية للبلدة في المقابل.لكن أن يكون الشغل الشاغل فقط جمع الارنونا والضرائب  بدون أي مردود حقيقي للمواطن فهذا يفتح الكثير من التساؤلات حول دور المجلس المحلي وإدارته .
أهلنا الأعزاء
 لو حدث هذا الأمر مره أو مرتين لقلنا خطأ مردود ولكنه يحدث يومياً .أما  طريقة الهجوم فتتم من قبل مجموعات يقودها موظف يهودي يدعى بحسب الشهود "عادي سلمون" مدجج بمسدس وبمرش مسيل للدموع. وفي  خارج البيت تنتظر سيارات شرطه وفيها مجموعات مساندة من عناصر الشرطة .
هذه المليشيا لا تهتم لوجود نساء أو شيوخ وحتى أطفال وتقوم بالتهجم والضرب بطريقة همجية معتبرة المواطنين أعداء(  وهذه الطريقة لا تحدث إلا في البلدات العربية فتعامل الشركة في الوسط اليهودي مختلف تماماً وفيه الكثير من الاحترام والتفاهم والتعامل الإنساني). وفي إحدى الحالات قام هذا الموظف برفع سلاحه الشخصي، ونحن نحذر المجلس وكل موظفي الجباية ونحملهم مسؤولية أي تطورات قد تنجم عن استعمال أي سلاح ضد المواطنين من قبل عناصر شركة الجباية وخاصة من قبل المدعو عادي سلمون الذي وبحسب أقوال الشهود يتعامل بطريقة  وحشية مع المواطنين، فإننا نخاف أن يقع المحظور ويقوم هذا الشخص باستعمال سلاحه ضد الأبرياء. وعليه فإننا نطالب المجلس المحلي بوقف التعامل مع  هذه الشركة نهائياً ومعاقبة الموظفين المسئولين عن الإهمال، وعدم طبطبة الموضوع.


 
وأين السلطة المحلية وإدارتها من كل هذا:
نقطه أخرى جديرة بالانتباه هو موقف الموظفون المسئولين عن الجباية.  لماذا تحصل هذه التصرفات ضد أشخاص قد سددوا ديونهم؟ أين المسئولين والموظفين والإدارة؟ نحن نرفض أن يتم الاختباء خلف الشركة من اجل تغطية إهمال وعدم مهنية البعض. بالنتيجة نحن على قناعة بان البعض في المجلس لا يتعامل بمهنية مع مسؤولياتهم أبدا. أضف إلى ذلك أن قسم من الموظفين لا يهتم للنقد من قبل الجمهور ولا يردون على تساؤلات الجمهور أو على رسائلهم فهم يعتبرون النقد مسألة شخصية تمس شخصيتهم أولا وليس عملهم متناسون إنهم يتلقون مرتباتهم من أهالي البلدة من اجل خدمتها على أحسن وجه وليس من اجل التحكم بها. وهناك من يعتبرون أنفسهم "محميون" لكونهم يضعون جل اهتمامهم في تسويق وتلميع الرئيس المعين. وباعتقادنا كان أولى في وزارة الداخلية  وموظفها الرئيس الحالي العمل على تنظيم عمل المجلس من اجل خدمة المواطنين كل المواطنين, بدلاً من قضاء النهار الكامل في تلميع النظارات السوداء وطقع الصور على مشاريع  وهمية مثلما حدث في الأسبوع الماضي  في تصليح مسورة مكسورة في إحدى أحياء كفركنا حيث خرج جيش كامل من كبار الموظفين  وعلى رأسهم رئيس المجلس في سيارات المجلس  وتم استدعاء الناطق الرسمي للمجلس ليخرج علينا بخبر مهم " ايلان يقطع جلساته ويخرج لموقع المسورة المكسورة "... وخذ  طقع صور على خلفية المسورة. ليس غريباً أن  أصبح المجلس عبارة عن مكتب علاقات عامة هدفه الأول إخراج ايلان جبرائيلي  من عزلته وتسويقه داخل البلدة . فلا عجب بان الناطق الرسمي للمجلس هو احد الأشخاص الذين يستحقون التقدير والثناء على نشاطه فبدون شك بأنه أنشط مستخدم لدى السلطة المحلية لكثرة  أخبار العلاقات العامة التي يخرجها على كل تصليح حنفية ومسورة في البلدة مستخفاً بعقول الناس . فقبل بداية السنة الدراسية بأسبوع خرج علينا المجلس المحلي بخبر كاذب من مخابز العلاقات العامة بان قسم الهندسة قام بانجاز 21 (واحد وعشرون مناقصة في المدارس) . تقدمنا بطلبين للمجلس  بواسطة احد أعضاء اللجنة إضافة لعدة اتصالات هاتفية  منذ أكثر من شهر  لمعرفة حقيقة ال21 مناقصة. ولكن حتى اليوم لم نتلقى جواب.ولكن لماذا الجواب فحال المدارس يدل إذا كان هناك 21 مناقصة . وفي الحقيقة  يبدو أن تغيير حنفية هي  مشروع  وتركيب  حنفية جديدة هي مشروع أخر.  بكلمات أخرى إذا تم استبدال ثلاثة حنفيات  فهذا يعني بان المجلس قام ب6 مشاريع  ثلاثة فك  وثلاثة أخرى تركيب.
كثيرة هي المشاكل المتراكمة وعلى كل المشاكل هناك رد واحد مبرمج يكرر كل مرة من جديد من قبل المجلس " نحن على علم في المشكلة ويقوم المجلس في معالجتها".
ولكن الأدهى من ذلك بان هناك معلومات رائجة في البلدة بان ايلان هو" فترينه "  ليس أكثر وهو مسكين وان من يدير المجلس المحلي في الخفاء هو المحاسب موطي مردخاي وهو من يقف وراء شركة الجباية  وأمور أخرى خطيرة كثيرة في البلدة لا يعرفها معظم الناس.
قريباً ستخرج اللجنة المعينة وأعوانها
 على كل حال لم يبقى إلا قليل وبعد 7 شهور  على الأكثر تنتهي الفترة القانونية للجنة المعينه وسنبداء نضالنا القانوني لإخراجها من البلدة وستعرف كفركنا كيف تختار  من أبنائها من يقودون المسيرة  وسيعرف  كل شخص راهن على  ايلان وموطي حجمه الصحيح.
عكا تناديكم  يا أهلنا 

نتوجه إليكم أن تقدموا يد العون لأبناء عكا الفلسطينيون الذين  يتعرضون لحملة عنصرية مدبرة وممنهجة ولمقاطعة تجارية من غلاة العنصريين تهدف إلى تضييق الحياة عليهم وترحيلهم . فتوجهوا إلى عكا واجعلوا سياحتكم فيها لتكون دعماً مادياً ومعنوياً لصمود أهلنا فيها من اجل بقائهم في أرضهم وقدموا تبرعاتكم بسخاء لإعادة بناء البيوت المحروقة. 

مقالات متعلقة