جامعات / مدارسStudents

دبورية: يوم تعليمي في المدرسة الابتدائية الطور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دبورية: يوم تعليمي في المدرسة الابتدائية الطور

استضافت مدرسة الطور الابتدائية يوما تعليميا لكونها تمثّل تطبيق برنامج ( ستيم ) وهو عبارة عن برنامج يدمج بين العلوم والتكنولوجيا الهندسة والرياضيات.


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة الطور الابتدائية، وجاء فيه:" استضافت مدرسة الطور الابتدائية يوما تعليميا لكونها تمثّل تطبيق برنامج ( ستيم ) وهو عبارة عن برنامج يدمج بين العلوم والتكنولوجيا الهندسة والرياضيات، وحضر هذا اليوم كوكبة من المسؤولين في المعارف فقد شارك في هذا اليوم."

اضاف البيان:" السيدة אתי סאסי مفتشة كل المدارس الابتدائية، السيد عبد الله خطيب مدير قسم المعارف في الوسط العربي والسيدة ד"ר، גילמנר קשת مديرة قسم العلوم ، السيد ד"ר עופר מוקדי מפמ"ר والتكنولوجيا، السيد أسعد محاجنه مفتش الرياضيات ، السيد ساطي خلايلة مفتش الحاسوب  ،السيد شفيع الجمال مفتش العلوم في المدارس الإعدادية، السيد حمد طربيه مفتش العلوم في المدارس الابتدائية، السيد باسم عيادات مفتش المدارس في قرية دبوريه. كما وحضر اليوم رئيس المجلس المحلي في البلدة ومديرات ومديرو المدارس ورئيس المركز الجماهيري."

تابع البيان:" وأيضا شارك عدد كبير من مرشدي العلوم في الوسط العربي وذلك لرؤية النماذج التطبيقية التي أعدّها الطلاب بإرشاد معلميهم والتي تُجسّد هذا البرنامج بحذافيره، ولقد نالت العروض التي قدمها طلابنا باختلاف أعمارهم استحسان الضيوف وأثارت اهتمامهم خاصة أنها أظهرت أثر العمل الدؤوب الذي قام به المعلمون الذين اهتموا بشدة بالعمل على تعزيز شخصية الطلاب التي انعكست جليا في طريقة عرضهم للمطلوب أمام الحضور إضافة إلى المامهم المُلفت لما عرضوه . لقد عرض الطلاب نماذج من الجسور والمروحيات والروبوتات وبرمجة السكراتش. وقد صمموا تصاميم َ فنية دمجت ما بين مبادئ الرياضيات والعلوم، هذا وعرضوا ألعابا في مجال الهايتك وتصاميم وتجارب علمية عن الحواس والهرم الغذائي وتفاعل مواد كيميائية مع بعضها." الى هنا نص البيان.

اختتم البيان:" مدرسة الطور منذ عهدها راعية للتفكير التكنولوجي الرياضي حيث تسعى وتهتم أن تكون خطتها الدراسية ملائمة لإعداد جيل يتحلّى بالتفكير العلمي والثقة بالنفس والقيادية والحضور المميز الذي يترك بصمته . تبعا لذلك حصدت المدرسة العديد من الجوائز في مسابقات الروبتيكا وتشارك سنويا باجتماع الاختراعات والتجديدات بسديروت روتشيلد كما وشاركت في تل أبيب باجتماع فرونت تيرز بـ "תיאטרון הקמרי" ببرنامج التجديدات وباجتماع "כנס הנשיאים" في القدس أمام بعثة من رجال الهايتك من الولايات المتحدة واوروبا ويشار إلى أن الطلاب بهذا البرنامج عرضوا تصاميمهم بالعربية والعبرية والانجليزية ،للطلاب والمعلمين والمديرة هيفاء مصالحة كلّ التقدير ،بوركت جهودكم جميعا ولتسمو بالعلم والمعرفة والأخلاق دوما بإذن الله، دامت مدرسة الطور الابتدائية نبراسا للعلم والمعرف".

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة