الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

النائب الخرومي يدلي بصوته في شقيب السلام: النقب يلتف حول المشتركة

ياسر العقبي
نُشر: 02/03/20 11:05,  حُتلن: 14:16

علي الدبسان، عضو لجنة الانتخابات اللوائية:

الوضع العام جيد في رهط ولكن هناك حاجة لإخراج الناس للتصويت، خاصة ونحن نتحدث عن نحو خمس ساعات بعد افتتاح صناديق الاقتراعِ

النسبة تصل إلى 14 بالمائة وهذا في نظرنا نسبة منخفضة والمطلوب من جميع المركزين والعاملين في الانتخابات تحفيز المصوتين للخروج إلى صناديق الاقتراع

قال النائب سعيد الخرومي، بعد أن أدلى بصوته في مدرسة النور ببلدة شقيب السلام في النقب، في حديث لمراسل "كل العرب" إن "الهمم عالية في كافة أنحاء النقب، حيث يستشعر الأهل المسؤولية الكبيرة للوقوف ضد هذه الحكومة العنصرية".


النائب سعيد الخرومي 

ويشار إلى أنه يصوت في شقيب السلام 14 ألف صاحب حق اقتراع، بينهم تسعة آلاف من ضواحي البلدة حيث يصل المصوتون حتى من قرية رخمة وقرى مسلوبة الإعتراف تبتعد حتى 80 كلم عن مراكز الاقتراعِ، علما أن صناديق الاقتراعِ كانت حتى السنوات الأخيرة داخل القرى والمضارب والعشائر.

وقال الناشط حسين أبو جدوع (أبو بكر) لمراسلنا إن هذا القرار الذي اتخذ بابعاد الصناديق عن المصوتين يأتي "ضمن سياسة عنصرية لتغييب الصوت العربي، ولكن هممنا كبيرة وقد وصلت نسبة الاقتراعِ في الشقيب في الانتخابات السابقة إلى 61 بالمائة ونحن عازمون على رفع النسبة إلى أكثر بكثير".

وقال محمد المصري، الذي حضر إلى صندوق الاقتراعِ رغم اعاقته الناتجة عن مرض ألم به وقال:" دمي عربي وصوتي عربي واليوم نقول لنتنياهو وغانتس انكما لن تحصلا على صوتي وصوت كل من يسمع مني. النقب يعاني هجمة شرسة من قبل السلطات، وعلينا التكاتف - كل العرب من الجليل وحتى النقب - والالتفاف حول القائمة المشتركة".

نسبة التصويت في رهط منخفضة
قال مسؤولون في مدينة رهط لمراسل "كل العرب" "إن نسبة التصويت لا تزال منخفضة في المدينة التي يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراعِ فيها نحو 35 ألف مصوت".
ووصلت نسبة التصويت في مدرسة الأخاء، حيث يوجد 1300 صوت إلى 15 بالمائة، وفي مدرسة الفردوس، حيث يوجد 2539 صوتا إلى 17 بالمائة.
ويستمر المتطوعون والناشطون بمحاولات لتحفيز السكان وإخراجهم من بيوتهم.

وقال علي الدبسان، عضو لجنة الانتخابات اللوائية، في حديث لمراسل "كل العرب": "الوضع العام جيد في رهط ولكن هناك حاجة لإخراج الناس للتصويت، خاصة ونحن نتحدث عن نحو خمس ساعات بعد افتتاح صناديق الاقتراعِ. النسبة تصل إلى 14 بالمائة وهذا في نظرنا نسبة منخفضة والمطلوب من جميع المركزين والعاملين في الانتخابات تحفيز المصوتين للخروج إلى صناديق الاقتراع".

وكان رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، دعا المواطنين في المدينة لدعم القائمة المشتركة. وقال: "رهط 35 ألف صوت وأنا وأنت منهم، شدّ الهمة وانزل على المدرسة وخذ ورقة القائمة المشتركة: و.ض.ع.م وحطها في الصندوق، حتى نمنع سن القوانين العنصرية ضدنا، وبنقدر كمان تزيد ميزانيات بلدانا. أحنا مليون صوت وكلهم خايفين من أصواتنا. أسعد الله صباحكم بالفوز والنجاح!".


سيدة من رهط تدلي بصوتها في مدرسة الأخاء رهط

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY