الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

وقفة احتجاجية في مطار بن جوريون بمشاركة رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد

كل العرب
نُشر: 01/03/20 14:08,  حُتلن: 14:58

رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد :

عندما تكون هناك حالة طوارئ، يجب التعامل مع الوضع على هذا النحو

أتوقع من جميع الجهات في إسرائيل أن تساعد إل-عال وأن تمنع انهيارها وانهيار الشركات الإسرائيلية الأخرى، يسرائير وأركياع

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:"شارك رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد صباح اليوم في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت في مطار بن جوريون وقال خلالها امام المحتجين:" نحن نواجه حالة طوارئ، ان شركة إل- عال هي الشركة التي يحبها الاسرائيليون توشك على الانهيار وليس هنالك من يأبه، لا يمكن تصور فرع الطيران في اسرائيل دون هذه الشركة".


تصوير الهستدروت 

وأضاف البيان:"وتابع با دافيد:"عندما تكون هناك حالة طوارئ، يجب التعامل مع الوضع على هذا النحو. أتوقع من جميع الجهات في إسرائيل أن تساعد إل-عال وأن تمنع انهيارها وانهيار الشركات الإسرائيلية الأخرى، يسرائير وأركياع".
واضاف :"سأوعز لكافة اللجان العمالية في الهستدروت الطيران فقط من خلال الشركات الاسرائيلية – هذه اللحظة التي يتوجب علينا فيها التكاتف والوقوف جنبا الى جنب"، كما قال بار دافيد مضيفا:" انا اتوجه للحكومة ورئيسها، انها حالة طوارئ ويجب تحويل مبلغ أولي للشركة لكي تتمكن من عبور الأزمة الحالية. على الجميع التجند لصالح هذا الموضوع، الحديث غير كافي ويترتب علينا المباشرة بالعمل فورا، ليس هناك حاجة لتشكيل لجان أخرى، ولكن يتوجب اتخاذ القرارات ".
يشار الى ان بار دافيد كان قد حذر مؤخرا قبيل تفاقم ازمة فيروس كورونا، كان قد حذّر من المحنة التي تواجهها شركات الطيران الإسرائيلية بسبب التحديات العديدة التي تقف امامها. وفي رسالة وجهها بار دافيد بتاريخ 19 فبراير الماضي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات بتسلئيل سموتريتش ووزير السياحة ياريف ليفين، طلب من خلالها عقد جلسة طارئة للتباحث في كيفية منع انهيار شركات الطيران الاسرائيلية. بموازاة ذلك باشر بار دافيد ورئيس نقابة عمال المواصلات والنقل في الهستدروت آفي ادري في المبادرة لاتخاذ خطوات لمحاولة انقاذ إل-عال من الانهيار في اعقاب تفشي فيروس كورونا. وتمثلت هذه المحاولات في عقد جلسات ماراثونية مع إدارة الشركة ولجنة العمال، والتي تُبذل فيها كافة الجهود لتقليص الضرر الذي سيلحق بالعمال والموظفين قدر الامكان ومنع المس بحقوقهم مع التشديد على الحفاظ استقرار الشركة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY