الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

كفرقرع: اجتماع حاشد للقائمة المشتركة وأجواء مميزة عشية الإنتخابات

امير بويرات
نُشر: 29/02/20 22:46,  حُتلن: 11:26

 

ضمن الحملات الإنتخابية التي تقوم بها القائمة المشتركة، شارك العشرات من أهالي بلدة كفرقرع، باجتماع القائمة المشتركة ببلدة كفرقرع، وسط أجواء مميزة.

 
وفي كلمته قال رئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي فراس بدحي:" ان للقائمة المشتركة أهميّة كبيرة، وهي القائمة الوحيدة القادرة على تمثيل المواطن العربي الفلسطيني في البلاد، ولذلك يجب التصويت ودعم فقط القائمة المشتركة التي تستطيع حمل هموم المواطن الفلسطيني في هذه الدولة".وتطرق بدحي:" القوانين العنصرية الفاشية التي تهدم المواطن العربي، وخاصة قانون كمينتس الذي يهدم المواطن العربي ويقلص البلدات العربية، ونحن رفض هذا القانون الذي يهدم بيوتنا".

وعن تأثير أعضاء الكنيست، قال ان:" القائمة المشتركة ومركباتها، وهي شهادة فخر واعتزاز للقيادة المحلية القطرية، وهي تمثل الجميع وكافة المركبات".واختتم بدحي:" بهمة الجميع نحن قادرون على تحصيل 15/16 مقعد، وقوتنا في اتحادنا، ويوم الاثنين ستكون طوابير في صناديق الإقتراع من أجل القائمة المشتركة".
ومن عنده، قال بروفيسور مصطفى كبها، ان:" هذه الانتخابات ستكون تغيير كبير في تاريخنا، والقائمة المشتركة اثبتت ان اكبر تأييد في الداخل هو للقائمة المشتركة".وتطرق:" بالرغم من ان الاجواء جيدة الا انه يجب العمل اكثر من واخراج كل شخص من بيته من اجل التصويت، ورفع نسبة التصويت من أحل الحصول على عدد المقاعد المطلوب".

ومن ناحيته، تحدث النائب سامي ابو شحادة، عن الأرقام وعدد المقاعد:" نعمل جاهدين على رفع نسبة التصويت وخاصة انه في الإنتخابات السابقة، لم يخرج عدد لا يستهان به للتصويت، وهذه المرة يجب علينا العمل على رفع نسبة التصويت بشكل كبير".
وأضاف:" الفرصة امامنا فرصة ونحن قادرون على الحصول على ستة عشر مقعدًا، اذ نحن نرتفع بثلاثة مقاعد، وهذا الأمر الذي سيطيح بنتنياهو وهكذا تكون نهاية الحياة السياسة لنتنياهو".
وتطرق إلى الشطب، قائلاً:" انه أخذنا ايتمار بن جفير، الى المحكمة العليا،وان الشطب للفرد هو امر ليس كبير، ولكن ما حاولوا القيام به في المرة الأخيرة هو محاولة شطبنا كليًا، وشطب تاريخنا وحياتنا السياسية والتعبير عن الذات والأفكار والآراء، وكانت محاولة الشطب الأخيرة في صفقة القرن، والتي تعمل على شطب المواطنين من المثلث".واختتم ابو شحادة كلامه:" يجب ان ننظر إلى المستقبل وزيادة قوتنا بشكل اكبر، ويجب ان نكون حاضرين لكافة الأمور، وقادرين على مواجهة جميع العقبات التي سيصنعها نتنياهو".


ومن جانبه، قال النائب أسامة السعدي:" بدأ العد التنازلي الذي يفصلنا عن الإنتخابات، وهدف نتنياهو هو واحد ووحيد الوصول إلى واحد وستون مقعد، وهو يعمل على تفكيك كافة الألغام، فهو اتا بالشعب الإسرائيلي بصفقة القرن، وهذا بالنسبة لهم إنجاز كبير".
وتحدث عن قانون القومية:" تم تحديد النشيد الوطني واللغة العربية، وهم في قانون الدولة لم يُعّرفوا شيء واحد وهو حدود الدولة، والآن يعملون على هذا الأمر من خلال صفقة القرن".
واكمل:" قانون كمينتس النواب العرب هم الوحيدون الذين عملوا على ولازالوا يعملون على إلغاء هذا القانون، ويعمل اليوم نتنياهو على صفقة القرن وحاليًا يعمل في الخليل، من اجل احضار إنجازات للشعب الإسرائيلي، والذي يعارضه فقط النواب العرب".ومن عنده، قال النائب السابق د. عفو اغبارية:" لم يكن مفهوم ضمنًا ان تكون هناك قائمة مشتركة، وهذه التجربة كانت مهمة جدا، وهي التي عملت على توحيد جميع القوائم، ويوجد التفاف جماهيري كبير من قبل غالبية المواطنين في الداخل".وكان في عرافة الإجتماع الأستاذ عبد القادر عرباسي ( ابو صقر).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY