أخبارNews & Politics

عائلة الأسير معاد زحالقة: توجهنا الى جميع الجهات تصوير: 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عائلة معاد زحالقة: توجهنا الى جميع الجهات المسؤولة للإفراج عن ابننا المعتقل في مصر دون جدوى

يقبع الأسير ابن بلدة كفرقرع معاد زحالقة خلف قضبان السجون المصرية منذ ما يقارب على العقد من الزمن، وحكم على معاد بالسجن المؤبد، وذلك بعد إدانة معاد بتهريب الاسلحة من اسرائيل الى مصر، على معبر طابا الحدودي

 يقبع الأسير ابن بلدة كفرقرع معاد زحالقة خلف قضبان السجون المصرية منذ ما يقارب على العقد من الزمن، وحكم على معاد بالسجن المؤبد، وذلك بعد إدانة معاد بتهريب الاسلحة من اسرائيل الى مصر، على معبر طابا الحدودي.

وبهذا الشأن، نظمت لجنة شعبية خاصة لقضية زحالقة في البلدة، أمس الجمعة، وبالتعاون مع عائلة معاد، وقفة احتجاجية ضخمة شارك بها المئات من أهالي القرية.

وبهذا الصدد، قال شقيق معاد زحالقة نائل لمراسل "كل العرب":" معاد في السجن المصري منذ تسعة سنوات وحكم عليه حكم مجحف جدا قاس، وحتى يومنا هذا لم تذكر أية محاولة من طرف سلطة الخارجية وجميع السلطات لتحرير معاد، عدا عن توجه رئيس الدولة رؤوفين ريفلين لرئيس الجمهورية المصرية لإطلاق سراح معاد، هذه هي المحاولة الوحيدة والتي باءت بالفشل".

وعن الحملة قال نائل:" هناك اشخاص قائمين على الحملة ويعملون بجد من اجل تحرير معاد، وذلك دون اي هدف واي مقابل فقط لأجل اطلاق سراح معاد، وكل الشكر لهم وعلى هذا المجهود".

وبشان التواصل مع معاد، قال نائل:" نتواصل مع معاد فقط عن طريق الزيارات لا غير، ومعنويات معاد في البداية كانت ممتازة وذلك لأنه كان واثق انه بريء وسيتم اطلاق سراحه عما قريب، وكان صامد، ومع مرور السنين حالته النفسية قلبت وأصبح وضعه سيء جدا ويشعر بفقدان الأمل والاستسلام، لدرجة انه طلب منا عدم زيارته بسبب فقدانه الأمل بعدما قارب على عقد من الزمن خلف قضبان السجون المصرية".

وبشان الاستئناف، أوضح:" معاد حكم وفقا لقانون الطوارئ والمصادقة توجد إمكانية تقديم اعتراض خطي على الموضوع وتطلب فيه من رئيس الجمهورية أن لا يصادق على الحكم، وذلك بسبب وجود أخطاء واضحة في الحكم، وعندما حكم على معاد كانت مصر غير مستقرة ولم يكن رئاسة حينها، واحيل حينها الحكم إلى الحاكم العسكري، وقدمنا "تظلم" مفصل يرتكز على سوابق من المحاكم المصرية التي تؤكد أنه لا يمكن ادانة شخص في الظروف والحيثيات الموجودة في ملف معاد، ولكن للأسف الحكم ثبت".

وبشان الجانب القانوني، أوضح:" ومن الجانب القانوني لا يوجد اي اجراء اخر للاعتراض على الحكم، لكن قبل ما يقارب على سنتين صدر قرار حكم من المحكمة الدستورية في مصر، والذي أبطل فيه البند الذي حكم معاد بموجبه وبصفته بند غير قانوني ومجحف بقرارات المحكمة الدستورية المصرية، وفقا لهذا القرار يحق لكل شخص اعادة المحاكمة".

وأضاف نائل:" وهناك أشخاص قاموا بإعادة المحاكمة وفقا لهذا البند، قمنا بتقديم طلب مفصل لإعادة محاكمة بمساعدة طاقم محامين من مصر، ولكن الطلب رفض، ولا نعلم لماذا".
ومن عنده، وجه والد الأسير معاد زحالقة:" نطالب السلطات المصرية بالإفراج عن ابني الأسير معاد والذي يقبع خلف القضبان المصرية، واوجه تحية لجميع أبناء بلدي الذين قاموا بهذه الوقفة وعملوا على انجاحها".

وبشان العائلة:" نحن في مأساة كبيرة جدا في البيت، منذ تسعة سنوات ونحن نعيش بظلام بسبب سجن معاد الظالم المجحف، والوضع لا يطاق، نطالب الجميع بمساعدتنا للإفراج عن معاد".

ومن الجدير بالذكر أنه ستكون هناك العديد من الخطوات في المستقبل القريب للإفراج عن الاسير معاد زحالقة، وذلك وفقا للعائلة واللجنة المختصة بقضية معاد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
معاد زحالقة
مجلس البعنة يعلن الحداد والإضراب