السلطات المحلية

رسالة رئيس بلدية أم الفحم الأسبوعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غيوم متفرقة
23

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رسالة رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد الأسبوعية

وصلنا تقرير صادر عن رئيس بلدية ام الفحم، د. سمير محاميد، وذلك ضمن رسائل رئيس البلدية الأسبوعية لأهالي المدينة


وصل موقع وصحيفة "كل العرب"، تقرير صادر عن رئيس بلدية ام الفحم، د. سمير محاميد، وذلك ضمن رسائل رئيس البلدية الأسبوعية لأهالي المدينة، وجاء فيه:" شهدت الأسابيع الأخيرة في أم الفحم حراكاً يفرح القلب ويبعث على الأمل في مجتمعنا الفحماوي، الذي عرفناه دائما معطاءً وكريماً، مدرسة في العطاء والانتماء، وهذه المرة كانت من نصيب طلاب الجامعات والكليات الذي يدرسون في البلاد وخارجها، والذين حصلوا على منح دراسية من عدد من الصناديق الفحماوية، وهي منح (الصندوق القُطري لدعم التعليم العالي على اسم المرحومين الحاج أحمد شريم والحاجة مريم سليمان)، ثم جمعية الكتاب وصندوق المنح على اسم (الحاج فوزي فريد كرم والحاجة صبحية أحمد كرم)، ثم صندوق المنح في لجنة الزكاة والصدقات. بارك الله فيكم وفي أموالكم وذرياتكم، وكثر الله من أمثالكم وحفظكم ذخراً لبلدنا وطلابنا الأكاديميين".


رئيس بلدية ام الفحم، د. سمير محامي
غرفة مختبر على اسم المرحوم الأستاذ تيسير أبو زينة
وأضافت الرسالة:" الأسبوع الأخير، افتتحت مدرسة اسكندر فوق الابتدائية، مختبرا للعلوم على اسم المرحوم الأستاذ الحاج تيسير ابو زينة (مختبر التيسير للعلوم) حيث كان المرحوم وقبل وفاته قد قام بتمويل مختبر حاسوب كصدقة جارية. وكان قدر الله سابقاً اذ توفي الحاج الأستاذ تيسير قبل ان يتم افتتاح المختبر، فما كان من أهله وأولاده إلا أن أكملوا ما بدأه والدهم وافتتحوا المختبر. ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نذكر بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: (إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ). فلكم منا عائلة وأبناء المرحوم الحاج تيسير أبو زينة كل الشكر وهنيئا لكم هذا الوفاء وهذا البر"..

صفوف الأوائل: انطلقنا بمشروع التميز
وتابع محاميد في رسالته:" بعد غد الاحد تنطلق عملية التسجيل لصفوف الاوائل في أم الفحم للعام الدراسي القادم، وجناح المعارف في بلدية ام الفحم، يبدع دائما ويتميز كما عهدناه، وهذه المرة المشروع الجديد للمدارس الابتدائية ضمن برنامج التميز المدرسي لكل مدرسة ابتدائية، لكافة مدارسنا الابتدائية في ام الفحم، حيث سيتم تنفيذ البرنامج للعام القادم في أربع مدارس ابتدائية وفي العام الذي يليه سيكون هناك عدد آخر، حتى تغطية كافة المدارس الابتدائية في ام الفحم،
هنيئا لطلابنا هذه التطور وهذا التقدم وهذه الخطوة وهذه القفزة النوعية في التربية والتعليم، لإنشاء جيل قيادي فحماوي جديد".

يوم النظافة والأعمال الخيرية الثلاثاء 24.3.2020
وعن يوم النظافة جاء في الرسالة:" بدأت في الأيام الأخيرة وحدة البيئة – ام الفحم والمثلث الشمالي – وقسم الصحة والمركز الجماهيري والمدارس في بلدنا ام الفحم بالتحضير ليوم النظافة والذي يوافق هذا العام الثلاثاء 24.3.2020 وهو يوافق أيضا يوم الأعمال الخيرية، وسيكون يوم النظافة تحت عنوان (لأجعل بلدي نظيفة).
فشكرا للقائمين على هذا المشروع الكبير، وبوركت خطواتكم، وكونوا عوناً ودعماً وسنداً لهم يا أهلنا وطلابنا في ام الفحم لتكون بلدنا ام الفحم فعلاً أجمل البلدان".
وفد من الخريجين الأكاديميين المقبولين لوظائف في وزارة المالية يقومون بزيارة لأم الفحم:
وزاد:" استضفنا هذا الأسبوع في صالة العرض للفنون وفداً من الطلاب الجامعيين الخريجين المتدربين الذين سيعملون مستقبلاً في وزارة المالية، يرافقهم نائب مدير عام وزارة المالية، حيث قام الفنان سعيد أبو شقرة – مدير الصالة – باستقبالنا مع رجل الأعمال السيد عارف إبراهيم رشدي ومدير عام البلدية عوفر تودر وكذلك رئيسة مجلس الطلاب البلدي رغد جميل محاميد والطالب محمد نادر محاجنة. وقدمنا للخريجين المتدربين خلال اللقاء لمحة عن ام الفحم وشرحا حول مدينتنا وأهم المشاكل التي تعانيها المدينة مع وجود الطاقات والقدرات الاقتصادية والمالية الكبيرة فيها"، إلى هنا نصّ الرسالة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

والدة المرحوم مصطفى يونس: التظاهرات غير كافية