جامعات / مدارسStudents

دبورية: يوم STEM في الطور الابتدائيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
مطر خفيف
18

ايلات
غيوم متفرقة
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دبورية: يوم STEM في مدرسة الطور الابتدائيّة

أقامت اليوم مدرسة الطور الابتدائيّة في قرية دبورية، بإدارة المربّية هيفاء مصالحة، يوم STEM

أقيمت في المدرسة محطّات متنوّعة، في كل محطة تمّ عرض فعاليّة تنم عن تحديات علميّة كبيرة جدا من قبل الطلاب


جاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع العربي، ما يلي:"أقامت اليوم مدرسة الطور الابتدائيّة في قرية دبورية بإدارة المربّية هيفاء مصالحة، وبمبادرة الدكتور حمد طربيه مفتش العلوم والتّكنولوجيا في الوسط العربي يوم STEM ( علوم، تكنولوجيا، هندسة، رياضيات). واستضافت المدرسة بحفاوة بالغة طاقم من المفتّشين والمرشدين من وزارة التّربية- لواء الشمال: عبد الله خطيب مدير المعارف العربيّة، د. عوفر موكدي المفتّش المركز للعلوم والتّكنولوجيا، ايتي ساسي مديرة قسم أ للتّعليم الابتدائي، جيلمور كيشت مديرة قسم العلوم، طاقم لمداع، د. اسعد محاجنة مفتّش الرياضيّات، ساطي خلايلة مدير قسم الحوسبة في الوسط العربي، مفتش المدرسة باسم عيادات،شفيع جمال مفتش العلوم والتكنولوجيا في المدارس الإعداديّة في الوسط العربي، السيّد زهير يوسف رئيس مجلس دبورية المحلي، المرشدات القطريات: جليت نيف، سيجال زهافي وجابي باك،سناء علاء الدين مفتّشة رياض الأطفال ومرشدي العلوم والتّكنولوجيا في الوسط العربي".

وزاد البيان:"افتتح اليوم د. حمد طربيه حيث شرح للحضور عن برنامج STEM (ع.ت.ه.ر)، هدف البرنامج، كيفية دمجه في العمليّة التعليميّة وكيفيّة تطبيق البرنامج في المدارس. تلته مديرة المدرسة هيفاء مصالحة إذ رحّبت بالحضور الكريم وعرضت لهم برنامج اليوم في المدرسة.
أقيمت في المدرسة محطّات متنوّعة، في كل محطة تمّ عرض فعاليّة تنم عن تحديات علميّة كبيرة جدا من قبل الطلاب، حيث قدم الطلاب للزائرين شرحا عن كل فعاليّة في اللغة العربيّة، العبريّة والانجليزيّة بتمكّن تام وعبقريّة عالية.
المحطات التي تمّ عرضها والشّرح عنها: التّقنية الفائقة (هايتك)، شباب يشرب الماء والمعرفة (נוער שותה מים ודעת)، بناء جسور، دمج الفنون والعلوم: صالة فنيّة من مواد مستحدثة ومعاد استعمالها، روبوتيكا،- سكراتش، رياضيات وهندسة ونهج حياة صحّي.
في نهاية اليوم أقيم لقاء بين المعلّمين القياديّين في العلوم والتّكنولوجيا في المجتمع العربي وبين المفتّش المركّز للعلوم والتّكنولوجيا د. عوفر موكدي و د. حمد طربيه، في اللقاء تمّ الحديث عن العديد من الامور الهامة: مصاعب تواجه المعلّمين في موضوع العلوم والتّكنولوجيا، كيفيّة رفع وتحسين موضوع العلوم والتّكنولوجيا، منهاج التّدريس، ساعات التّدريس المخصّصة للموضوع"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اللد: اعتقال مشتبه بالضلوع في جريمة القتل